19/04/2019

ركلة لاكازيت ترسل أرسنال للمربع الذهبي بالدوري الأوروبي

Contenu: 

 

سجل الكسندر لاكازيت هدفا رائعا من ركلة حرة ليقود أرسنال للدور نصف النهائي بالدوري الأوروبي لكرة القدم بفوز مريح 1-صفر خارج أرضه أمام نابولي الذي ظهر بلا أنياب يوم الخميس لينتهي التمثيل الايطالي في المسابقات القارية هذا الموسم.
   وأحرز المهاجم الفرنسي هدفه في الدقيقة 36 ليضرب أرسنال موعدا مع بلنسية في الدور نصف النهائي رغم أن نابولي، الذي خسر 2-صفر في لقاء الذهاب، شكل تهديدا على الزائر الانجليزي. وفقد فريق المدرب كارلو أنشيلوتي السيطرة بعد الهدف وحافظ أرسنال على تقدمه في الشوط الثاني ليعبر إلى المربع الذهبي بنتيجة إجمالية 3-صفر.
   وقال لوران كوسيلني مدافع أرسنال "جئنا إلى هنا بطموح وأردنا الفوز وتسجيل أهداف وحققنا ذلك كما حافظنا على نظافة شباكنا وهذا مهم لنحصل على الثقة". وقال أنشيلوتي "المباراة انتهت بعد 30 دقيقة". وأضاف "حصلنا على فرصتين ولم ننجح في التسجيل. واجهنا مشكلة مؤخرا في إنهاء الهجمات". وبدأ نابولي اللقاء بقوة وسنحت فرصة خطيرة لخوسيه كايخون تصدى لها الحارس بيتر تشك كما ألغى الحكم هدفا سجله أركاديوش ميليك بداعي التسلل.
   واقترب المهاجم البولوني من وضع نابولي في المقدمة بعد ذلك حين تسلم تمريرة مواطنه بيوتر جلينسكي لكنه سدد ضربة رأس بعيدة عن المرمى.
   وبدا أن ظروف اللقاء تعاكس أرسنال، الذي فقد جهود آرون رامسي بسبب إصابة عضلية، لكن تسديدة لاكازيت من مسافة 25 مترا أمام حائط بشري غير منظم منحته الطمأنينة.
   وكان بإمكان أرسنال الوصول للشباك مجددا بعد أربع دقائق من بداية الشوط الثاني عندما انفرد بيير-إيمريك أوباميانج بالحارس أليكس ميريت لكن الأخير أجهض الخطر.
   وتراجع أرسنال لتأمين دفاعه في الشوط الثاني بينما هيمن نابولي على الاستحواذ دون فاعلية.
   وسدد لورينزو إنسيني كرة ضعيفة نحو مرمى تشك بعد أن أفلت من الرقابة ثم استبدله أنشيلوتي فورا في قرار أغضب المهاجم الايطالي.
   وأضاع فابيان رويز آخر فرصة لحفظ ماء الوجه بالتسديد فوق العارضة في الوقت المحتسب بدل الضائع.
   وقال أنشيلوتي "إنسيني كان محبطا بسبب مجريات المباراة. كان يؤمن بفرصنا في التأهل مثل الجميع ورد فعله لا يتعلق بالتبديل".