11/06/2023

رولان جاروس للتنس: دوديج وكرايتشيك يتوجان بلقب زوجي الرجال

Contenu: 

توج الثنائي الكرواتي إيفان دوديج والأمريكي اوستن كرايتشيك بلقب فئة زوجي الرجال ضمن منافسات بطولة فرنسا المفتوحة "رولان غاروس" ثانية البطولات الأربع الكبرى في التنس .

وجاء تتويج الكرواتي دوديج والأمريكي كرايتشيك باللقب اثر الفوز على الثنائي البلجيكي غير المصنف المكون من ساندر جيل ويوران فليجين بمجموعتين دون رد بواقع (6- 4، 6- 1) في المباراة النهائية التي جرت يوم السبت واستمرت لمدة ساعة و20 دقيقة.

وتوج الكرواتي دوديج البالغ من العمر 38 عاما، بلقبه الثالث في بطولات الأربع الكبرى (الجراند سلام) لفئة الزوجي، بعد فوزه بلقب رولان غاروس في 2015 ولقب أستراليا المفتوحة في 2021، لكن كان يلعب رفقة لاعبين أخرين.

وفي المقابل، حصد الأمريكي كرايتشيك البالغ من العمر 32 عاما، لقبه الأول في إحدى البطولات الأربع الكبرى (الجراند سلام) .

وعلى صعيد آخر، فازت الروسية الينا كورنييفا بلقب فئة الناشئات في بطولة فرنسا المفتوحة للتنس (رولان غاروس) ، بعد فوزها على البيروفية لوسيانا بيريز الاركون المصنفة السادسة بمجموعتين متتاليتين بواقع (7- 6، 6- 3) في المباراة النهائية.

وباتت كورنييفا المصنفة الثالثة البالغ من العمر 15 عاما، أول لاعبة تفوز ببطولتين من بطولات الجراند سلام الأربع الكبرى لفئة الناشئات خلال نفس الموسم منذ أن حققت الكرواتية آنا كونجو والسويسرية بليندا بينشيتش الإنجاز ذاته في عام 2013 ، وكانت كورنييفا فازت بلقب بطولة أستراليا المفتوحة مطلع العام الجاري.

كما أضحت كورنييفا أول لاعبة تفوز بأول بطولتين من البطولات الأربع الكبرى لفئة الناشئات خلال نفس الموسم منذ أن حققت البلغارية ماجدالينا مالييفا الإنجاز ذاته في عام 1990.