12/05/2023

روما ينتزع انتصارا صعبا من ليفركوزن في نصف نهائي الدوري الأوروبي

Contenu: 

انتزع روما انتصارا صعبا بنتيجة 1-صفر على حساب ضيفه باير ليفركوزن في ذهاب نصف نهائي الدوري الأوروبي لكرة القدم أمس الخميس بفضل هدف إدواردو بوفي البالغ من العمر 20 عاما في الشوط الثاني.

وسجل بوفي الصاعد من "اكاديمية" روما هدف الفوز في الشباك في الدقيقة 63 بعد متابعة لتسديدة تامي أبراهام التي أنقذها لوكاس هراديسكي حارس ليفركوزن.

وسيسافر روما، الساعي للفوز بلقب قاري للمرة الثانية على التوالي تحت قيادة المدرب جوزيه مورينيو بعد فوز بالدوري الأوروبي في الموسم الماضي، إلى ليفركوزن الأسبوع المقبل لخوض مباراة الإياب.

وسيواجه الفائز من هذه المباراة الفائز من مواجهة يوفنتوس وإشبيلية في النهائي. وانتهت مباراة الذهاب بينهما بالتعادل 1-1 امس.

وقال بوفي "أنا سعيد بشكل خاص بسبب النتيجة.

"كان من الضروري الفوز في المباراة الأولى والذهاب إلى هناك يوم الخميس بنفس الرغبة.

"قدمنا أداء قويا للغاية اليوم ونحن سعداء لذلك.

"في البداية، جعلوا الأمر صعبا علينا واستغرقت المباراة بعض الوقت لنتأقلم ولكن بعد ذلك سيطرنا على اللقاء بشكل جيد للغاية".

وبدأت المباراة وفقا لخطة تشابي ألونسو مدرب ليفركوزن، الذي لم يشارك في أي نهائي أوروبي منذ ظهوره عام 2002 في نهائي دوري أبطال أوروبا.

وفي بداية مفعمة بالحيوية اقترب الفريق الزائر من هز الشباك مرتين، لكن تم التصدي لتسديدة روبرت أندريش بعد 40 ثانية وأهدر فلوريان فيرتس فرصة ذهبية عندما سدد بعيدا عن المرمى.

ورد أصحاب الأرض، الذين افتقدوا العديد من اللاعبين بسبب الإصابة ولم يكن باولو ديبالا وجورجينيو فينالدوم لائقين تماما لكنهما جلسا على مقاعد البدلاء، بضربة رأس قوية من روجر إيبانيز تصدى لها هراديسكي ببراعة.

وكسر الفريق حالة الجمود بعد مرور ساعة عندما بدأ بوفي التحرك قبل أن يسجل بعد أن ارتدت الكرة إليه عقب انقاذ هراديسكي لتسديدة ابراهام.

واقترب الفريق الزائر من تحقيق التعادل قبل نهاية الشوط الثاني المتقلب لكن تسديدة جيريمي فريمبونج في الدقيقة 87 تم ابعادها من على خط المرمى.