20/09/2019

رياضة ذوي الاحتياجات الخاصة .. نابل تستضيف البطولة العربية الافريقية للبوتشيا وحرص على انجاح المشاركة التونسية في مونديال القوى

Contenu: 

 

 تستضيف مدينة نابل من 24 الى 30 نوفمبر القادم فعاليات النسخة الاولى للبطولة العربية الافريقية المفتوحة للبوتشيا.
   
   واوضح محمد المزوغي رئيس اللجنة الوطنية البارلمبية التونسية ان تنظيم هذه البطولة التي تقام بالشراكة مع الاتحاد العربي لرياضة الفئات الخاصة ياتي في اطار الحرص على مزيد الترويج لهذه الرياضة في تونس وتمكين العناصر الوطنية من فرصة الاحتكاك بمنافسين من بلدان اخرى بما من شانه ان يساهم في تطوير مؤهلاتهم على درب بلوغ المستوى العالمي وتحقيق حلم التاهل الاولمبي.
   
   واضاف انه على هامش هذه البطولة ستتولى الجامعة الدولية للبوتشيا بالتعاون مع اللجنة البارلمبية التونسية تنظيم تربص تكويني لفائدة الحكام والمدربين تحت اشراف محاضرين دوليين لتنمية معارفهم ومواكبة اخر المستجدات على المستوى الفني والقانوني.
   
   كما تنكب اللجنة الوطنية البارلمبية في الوقت الراهن على بحث سبل انجاح المشاركة التونسية المرتقبة في بطولة العالم لالعاب القوى المقررة بمدينة دبي الاماراتية من 2 الى 6 نوفمبر والتي تعد احدى المحطات التاهيلية الى دورة الالعاب البارلمبية التي تستضيفها طوكيو عام 2020.
   
   وقد انعقد اجتماع تنسيقي بين اللجنة الوطنية البارلمبية والجامعة التونسية لرياضة المعوقين تناول بالدرس مختلف الجوانب اللوجستية والفنية المتعلقة بالمشاركة التونسية التي ينتظر ان تكون في حدود 20 رياضيا الى جانب التطرق الى بروتكول التعاون الذي ابرمته اللجنة الوطنية البارلمبية مع مدينة ايدوغاوا اليابانية بخصوص اجراء تربص تحضيري على عين المكان لفائدة رياضيينا قبل 15 يوما من انطلاق البارلمبياد بما يمكنهم من الاستفادة من جودة التجهيزات ويساعدهم على التاقلم مبكرا مع فارق التوقيت.
   
   هذا وستشارك تونس في اشغال الجمعية العمومية للجنة الدولية البارلمبية التي ستحتضنها مدينة بون الالمانية يومي 26 و27 اكتوبر الجاري ممثلة في شخص محمد المزوغي رئيس اللجنة الوطنية البارلمبية وسنية بيدوح عضو لجنة المراة والرياضة عن قارة افريقيا صلب اللجنة البارلمبية الدولية.