14/05/2018

زفيريف يهزم "تيم" ويحرز لقب بطولة مدريد للتنس

Contenu: 

 

 قدم الالماني الكسندر زفيريف عرضا قويا ليفوز على دومينيك تيم 6-4 و6-4 ويحرز لقب بطولة مدريد المفتوحة للتنس امس الأحد.
   وكسر المصنف الثاني في البطولة إرسال تيم المتوتر في الشوط الافتتاحي بعد خطأ مزدوج من الأخير ولم يتعرض لأي مشكلة ليحرز لقبه الثالث في بطولات الأساتذة.
   وكسر زفيريف البالغ عمره 21 عاما إرسال منافسه مرة أخرى في بداية المجموعة الثانية لكنه فرط في كسر الإرسال مرة أخرى بعد ذلك بشوطين عندما صمد "تيم" الذي أخرج رفائيل نادال في دور الثمانية.
   ولم يترك زفيريف أي شيء للظروف وحافظ على تركيزه ليحسم الأمور من الفرصة الأولى للفوز بالمباراة عندما أعاد منافسه النمساوي الكرة الى خارج الملعب.
   ولم يواجه زفيريف أي فرصة لكسر إرساله ليصبح اللاعب الخامس الحالي الذي يحرز ثلاثة ألقاب على الأقل لبطولات الأساتذة لينضم إلى الأربعة الكبار نادال وروجر فيدرر ونوفاك ديوكوفيتش واندي موراي.
   وسيحاول اللاعب الالماني الدفاع عن لقبه في روما الأسبوع المقبل معززا بفوزه في تسع مباريات متتالية على الملاعب الرملية وخسارته مجموعة واحدة في طريقه لحصد لقبي ميونيخ ومدريد.
   وقال زفيريف للصحفيين "اتمنى أن أواصل هذه السلسلة في روما. الفوز بلقبين في أسبوعين هو أمر رائع. الفوز ببطولة للأساتذة ثم واحدة أخرى للأساتذة أمر لا يصدق. لكن قبل بطولة فرنسا المفتوحة ما زالت هناك بطولة في روما حيث أدافع عن لقبها".
   وتابع "لم أتعرض لكسر الإرسال (في مدريد). لكنني لا اعتقد انني واجهت أي فرصة لكسر إرسالي في البطولة كلها. بالنسبة لي هذه إحصائية مذهلة".