12/09/2018

سباق الدراجات : اعتزال الدراج الايطالي فيناتي وسحب رخصته

Contenu: 


   
 تم امس الثلاثاء سحب رخصة الدراج الإيطالي المعتزل، رومانو فيناتي، ومنعه من المشاركة في جميع مسابقات الاتحاد الإيطالي للدراجات النارية، على خلفية مسكه مكابح دراجة خصمه في سباق فئة "موتو 2" ضمن جائزة "سان مارينو" الكبرى يوم الأحد.
   وكان فيناتي (22 عاما) أعلن في وقت سابق اعتزاله بعد فسخ عقده من فريقه "مارينيلي سنايبرز تيم" (كاليكس) والغاء انتقاله الذي كان مقررا الموسم المقبل إلى فريق "فوروود ريسينغ تيم" (سوتر) .
   كما أمر فيناتي بالمثول أمام لجنة تأديبية للاتحاد الإيطالي في 14 سبتمبر الجاري لشرح ما قام به .
   وكان فيناتي ارتأى الرد على مواطنه ستيفانو مانتسي بمسك مكابح دراجته وهما يقودان بسرعة تجاوزت 200 كلم في سباق فئة "موتو 2" على حلبة ميزانو، ففقد الاخير توازنه لفترة وجيزة قبل أن يسيطر على دراجته. 
   وقام فيناتي بهذه الحركة ردا على ما حصل قبلها بلفات قليلة حين حاول مانتسي تخطيه، ما تسبب بخروج الدراجين عن الحلبة لكنهما أكملا السباق قبل أن يرفع العلم الأسود بحق الأول بسبب المخالفة، وبالتالي استبعاده قبل 7 لفات على نهاية السباق.
   واعتذر فيناتي عن "حركته المشينة" وقال الثلاثاء انه سيعتزل الرياضة ويعود لإستكمال دراسته " لقد انتهيت من عالم الدراجات النارية، لن أشارك مجددا. كنت مخطئا، هذا صحيح: أعتذر للجميع". 
   ولم تكن المرة الأولى التي يرتكب فيها "فيناتي" مخالفة من هذا النوع، إذ سبق له أن تصدر العناوين في 2015 حين ركل منافسه الفنلندي "نيكلاس أيو" خلال الاحماء في سباق فئة "موتو 3" لجائزة الأرجنتين الكبرى.
   وطرد الدراج الإيطالي أيضا خلال موسم 2016 لأسباب تأديبية من فريق "سكاي رايسنيغ تيم" في "آر 46" العائدة ملكيته لأسطورة إيطاليا "فالنتيو روسي" الذي برر الخطوة حينها بالقول " آسف. لقد أخذ رومانو الكثير من تركيزنا، لكننا لم نتمكن من التعامل معه. انتهى الأمر بالفشل".