03/09/2018

سيرينا ويليامز تترشح الى ثمن نهائي بطولة امريكا المفتوحة

Contenu: 


 نجت سيرينا وليامز من مفاجأة "كايا كانيبي" وفازت 6-صفر و4-6 و6-3 لتبلغ دور الثمانية في بطولة أمريكا المفتوحة للتنس وتقطع خطوة جديدة نحو معادلة الرقم القياسي والتتويج بلقبها 24 في البطولات الأربع الكبرى امس الأحد.
   وقالت سيرينا التي بلغت دور الثمانية في أمريكا المفتوحة للمرة 15 في مسيرتها الحافلة "أشعر أن ما يهمني الآن هو مجرد التأهل ولا أنظر إلى الخلف وأفكر فقط في المباراة التالية".
   وبعد الإطاحة بالرومانية "سيمونا هاليب" المصنفة الأولى عالميا في الدور الأول بدا أن "كانيبي" المصنفة 44 قد تشكل خطرا أمام اللاعبة الأمريكية الفائزة ببطولة أمريكا ست مرات.
   لكن الترقب انتهى مبكرا في ملعب "آرثر آش" الممتلئ وحسمت سيرينا المجموعة الأولى في 18 دقيقة فقط بعدما خسرت ست نقاط فقط.
   وحدث تحول غريب وترقبت الجماهير ما سيحدث في المجموعة الثانية بعدما بدأت لاعبة إستونيا المجموعة بكسر إرسال سيرينا ثم كررت ذلك في وقت لاحق لتتقدم 5-2 ثم تدرك التعادل بالفوز بهذه المجموعة.
   لكن بعد الفوز بأول مجموعة أمام سيرينا في خمس مواجهات لم تتمكن كانيبي من الفوز بمجموعة أخرى.
   وسرعان ما استعادت سيرينا البالغ عمرها 36 عاما توازنها وكسرت إرسال كانيبي مبكرا لتتقدم 3-صفر قبل أن تواصل مسيرتها بنجاح نحو دور الثمانية.
   وقالت سيرينا "لم تكن المباراة سهلة بكل تأكيد. أعتقد أن الشيء الجيد الذي فعلته هي أنها غيرت أسلوبها الخططي وبدأت تلعب بشكل مختلف تماما وهذا جعلني أظهر بشكل مختلف".
   وأضافت "لم يكن الأمر شاقا لكن أشعر أني ارتكبت خطأ حاسما أو خطأين حاسمين وكلفني ذلك خسارة المجموعة الثانية".
   وستلعب سيرينا في دور الثمانية مع التشيكية "كارولينا بليسكوفا" التي تفوقت 6-4 و6-4 على الأسترالية آشلي بارتي.