02/09/2019

صالح الماجري .. الانجاز كان مستحقا بفضل مجهودات جميع اللاعبين والاطارات الفنية التي تعاقبت على تسيير المنتخب الوطني

Contenu: 

اليكم التصريحات على اثر فوز المنتخب التونسي على نظيره الايراني 79-67 في المباراة التي دارت صباح الاثنين بمدينة غوانغشهو الصينية لحساب الجولة الثانية من منافسات مونديال كرة السلة (المجموعة الثالثة) //
   
   ماريو بالما (المدرب الوطني) - 
   حضرنا جيدا لهذه المباراة الحاسمة خاصة على اثر الهزيمة امام اسبانيا حيث ان القلق بدا يساور اللاعبين بخصوص مباراتي ايران وبورتو ريكو. وكنا اليوم افضل خصوصا على المستوى الدفاعي. كما قدمنا مباراة جيدة واكدنا اننا لم نات هنا بمحض الصدفة. وكان الماجري والحدادي ممتازين في الثنائيات. وقد انتاب التشنج اللاعبين بعض الشيء في نهاية اللقاء ولكنهم نجحوا في السيطرة على الوضع وتوفقوا في تسجيل فوزهم الاول في المونديال. الان سنركز على مباراتنا القادمة امام بورتو ريكو".
   
   صالح الماجري (لاعب المنتخب التونسي) - 
   سعيد جدا بهذا الفوز الاول الذي انتظرناه طويلا في المونديال . لقد كان الانتصار مستحقا بفضل مجهودات جميع اللاعبين والاطارات الفنية التي تعاقبت على تسيير المنتخب الوطني اضافة الى المسؤولين. اتمنى ان تتواصل هذه الفرحة بانتصار ثان بعد غد على بورتو ريكو للمرور الى الدور الثاني .
   منتخب ايران منافس عنيد جدا وهو يعتمد في لعبه بالخصوص على كل من حامد الحدادي وارون جيراميبور اللذين اربكا كثيرا دفاعنا. واجمالا كانت المقابلة متوازنة بين منتخبين متقاربين جدا على المستوى الفني. لقد احكمنا التعامل مع مجريات اللقاء سواء على الصعيدين الدفاعي والهجومي على امتداد ال40 دقيقة ويبقى امامنا الان منتخب بورتو ريكو الذي يملك عناصر سريعة جدا من بينهم عدة لاعبين يحترفون بالبطولات الاجنبية.
   
   مكرم بن رمضان (لاعب المنتخب التونسي) 
   لقد عملنا كثيرا وقدمنا تضحيات كبيرة لتحقيق هذا الفوز التاريخي. ويمكن القول ان هذه المجموعة تمثل افضل جيل من اللاعبين الذين عملوا جاهدين من اجل بلوغ هذه المرحلة. الان يجب علينا ان نتدارك للفوز في مباراتنا القادمة امام بورتو ريكو والمرور الى الدور الثاني.
   
   حامد الحدادي (لاعب منتخب ايران)
   اسف لقبولنا الهزيمة الثانية في المونديال. لقد بذلنا كل ما في وسعنا ولكن المنتخب التونسي كان الافضل خاصة على مستوى الدفاع. ومنذ ان تقدم المنتخب التونسي بفارق 6 نقاط لم نستطع السيطرة عليه. كما اننا ارتكبنا العديد من الهفوات وكان ينقصنا حسن التنظيم على المستويين الدفاعي والهجومي. والى حد الان تبقى حظوظنا قائمة وكل شيء يبقى واردا ".