23/05/2019

طوكيو 2020 .. اللجنة الدولية توصي بإبعاد الاتحاد الدولي للملاكمة عن التنظيم

Contenu: 

 

 أوصت اللجنة الأولمبية الدولية ،امس الأربعاء، بإبعاد الاتحاد الدولي للملاكمة عن المشاركة في تنظيم منافسات هذه الرياضة في دورة الألعاب الأولمبية الصيفية 2020 في طوكيو، على خلفية سوء الإدارة فيه.
   وتأتي هذه التوصية الصادرة عن اللجنة التنفيذية للأولمبية الدولية، والمتوقع أن تعتمدها جمعيتها العمومية خلال اجتماع في جوان المقبل في مدينة لوزان السويسرية، بعد تحقيق لأشهر في سوء الإدارة والمشاكل التي تحيط بالاتحاد الدولي .
   وقال رئيس اللجنة الأولمبية الدولية الألماني "توماس باخ " في تصريح صحفي " قرار اليوم تم اتخاذه لصالح الرياضيين ورياضة الملاكمة".
   وأشار الى أن اللجنة أرادت ضمان أن الملاكمين "سيتمكنون من أن يعيشوا أحلامهم وسيشاركون في دورة الألعاب الأولمبية الدولية طوكيو 2020"، وفي الوقت ذاته ضمان أن الاتحاد الدولي للملاكمة يواجه "التبعات الضرورية" للمشاكل التي يعاني منها وسوء الإدارة.
   وشدد على أن الأدلة المتوفرة في تحقيق اللجنة الدولية تظهر وجود "قضايا خطيرة للغاية" ضمن "أيبا"، مثل مخالفات في الحوكمة وتضارب مصالح. 
   وركز تحقيق اللجنة الذي قادته شركة "ديلويت" للتدقيق، على مسائل مثل الحسابات المالية، الحوكمة، وصولا الى الأخلاقيات وقضايا مكافحة المنشطات في الرياضة وأداء الحكام وغيرها.
   وواجه اتحاد الملاكمة الذي تأسس عام 1946 سلسلة أزمات في الأعوام الأخيرة.
   وساءت العلاقة بينه وبين اللجنة في أعقاب دورة "ريو 2016" عندما أوقفت اللجنة 36 مسؤولا وحكما لاتهامهم بالتلاعب بالنتائج.
   وسبق لمسؤولين في الاتحاد أن أكدوا هذا الشهر تجاوب إدارته مع "كل ما طلبت اللجنة الدولية الأولمبية القيام به (...) كل وثيقة طلبتها تم توفيرها، كل مستلزم تم تحقيقه".