06/04/2017

عشرة أندية ستشارك في النسخة الـ79 لبطولة النجوم الزرقاء " كأس الشباب فيفا

Contenu: 

 

    تم الإعلان عن أسماء الفرق العشرة التي ستشارك في النسخة الـ79 لبطولة النجوم الزرقاء/كأس الشباب فيفا / المقرر تنظيمها في مدينة زيوريخ السويسرية
   وسيسعى جراسهوبرز إلى الدفاع عن لقبه.
   وافاد موقع "فيفا" على الانترنات ان البطولة ستقام يومي 24-25 ماي بمشاركة أندية أف سي بلو ستارز وأف سي زيوريخ وويستهام يونايتد وأندرلخت وبنفيكا التي كانت حاضرة في نسخة العام الماضي، بينما ينضم إليها كل من إنديبندينتي سانتا في وماينز 05، وأولمبيك ليون وأف سي سانت جالين.
   وستكون سبع جنسيات ممثلة في المسابقة من خلال المشاركين، علماً أن ويستهام الإنجليزي وأندرلخت البلجيكي سيسعيان بقوة إلى تحسين موقعهما على منصة التتويج بالمقارنة مع مرتبتيهما في نسخة العام الماضي.
   
   ومنذ إحداثها عام 1939، تستأثر هذه البطولة باهتمام الأندية من مختلف أنحاء العالم
   ويُعد مانشستر يونايتد الأكثر فوزاً باللقب حيث تربع 18 مرة على عرش البطولة التي تُشارك فيها الأندية بناء على دعوة من المنظمين. وقد تُوجت بالكأس أربعة فرق فقط من خارج أوروبا على امتداد تاريخ المسابقة، علماً أن ساو باولو البرازيلي كان أول فريق يحرز اللقب في عام 1999، قبل أن يعيد الكرَّة في السنة التالية. وبدوره، تُوج بوكا جونيورز بطلاً مرتين، فيما اكتفى الثنائي البرازيلي جريميو بورتو أليجري وأتليتيكو بارانينسي باعتلاء منصة التتويج مرة واحدة لكل منهما.
   وشارك عدد أبرز نجوم اللعبة في هذه البطولة على مر التاريخ، حيث خطى مجموعة من الأساطير المعتزلين خطواتهم الأولى في ملاعب هذه المسابقة، ومن أبرزهم ديفيد بيكهام وجوسيب جوارديولا وماركوس بابل، ناهيك عن بعض النجوم الحاليين مثل ناني وكاكا وستيفان ليشتشتاينر وأدمير محمدي الذي ساروا على دربهم.