14/06/2021

عشرون دولة ممثلة في البطولة العربية للأمم لألعاب القوى بتونس

Contenu: 

أعلنت اللجنة المنظمة للبطولة العربية لألعاب القوى، التي ستقام بتونس من 16 الى 20 جوان الجاري، عن مشاركة أكثر من 400 رياضي من 20 دولة.

 

وكشفت اللجنة المنظمة، خلال ندوة صحفية انعقدت اليوم الاثنين بالعاصمة، بحضور الأمين العام للاتحاد العربي للألعاب القوى عبدالله الديني، أنّ البطولة العربية في دورتها الـ 22 ستكون تأهيلية لأولمبياد طوكيو، كما ستكون فرصة لمزيد تأكيد اشعاع تونس ونجاحها في مجال تنظيم كبرى التظاهرات الرياضية.

 

وأوضح خالد عمارة رئيس الجامعة التونسية لألعاب القوى أنّ البطولة ستشهد لأول مشاركة ما يناهز 430 رياضيا، مشيرا الى أنّ تونس كان لها تجارب ناجحة في تنظيم البطولة العربية أكثر من مرّة.

 

وبيّن أنّه كان من المقرر أن تنظم تونس البطولة العربية العام الماضي، غير أنّ جائحة كورونا وتأثيراتها دفعت الى تأجيلها، وفق تعبيره.

 

وأفاد الأمين العام الاتحاد العربي للألعاب القوى عبدالله الديني بدوره أنّ تونس نجحت على مدى تاريخ الاتحاد العربي للألعاب القوى في تنظيم 15 تظاهرة رياضية في اختصاص ألعاب القوى، وأنّها كانت دائما في مستوى الحدث، بشهادة الأطراف الرياضية العربية والدولية.

 

وعبّر عن أمله في أن تكون البطولة دافعا لتألق الرياضيين العرب، وأن يحقق المتأهلون فيها لأولمبياد طوكيو انجازات تاريخية مهما كانت جنسياتهم، وهو موقف ساندته رئيسة لجنة التنظيم سارة الطويبي التي أشارت الى أنّ التظاهرة تمثل تحديا للجميع بسبب الوضع الوبائي الراهن، لافتة النظر الى أنّ جميع الرياضيين والوفود المرافقة لهم ستحظى بظروف مريحة في مقار الاقامة بالنزل كما ستوفر لهم بالتنسيق مع وزارة الصحة فحوصات واختبارات سريعة منذ وصولهم لمطار تونس قرطاج، كاجراء وقائي من فيروس كورونا.

 

يذكر أنّ تونس كانت قد نظمت البطولة العربية لألعاب القوى في 3 مناسبات، خلال دورات 1981، 2005، و 2017.

 

وسيشارك في البطولة العربية لألعاب القوى في دورتها الـ 22 البلدان التالية: تونس، فلسطين، قطر، السعودية، العراق، عمان، الأردن، السودان، البحرين، الكويت، اليمن، مصر، ليبيا، لبنان، دجيبوتي، سوريا، الصومال، الجزائر، المغرب، جزر القمر.

 

وستدور فعاليات البطولة على مدى 4 أيام بملعب ألعاب القوى برادس.