10/04/2022

غوارديولا: مانشستر سيتي بحاجة لغزو أوروبا

Contenu: 

قال بيب غوارديولا مدرب مانشستر سيتي إن فريقه يتعين عليه الفوز برابطة أبطال أوروبا لكرة القدم ليحصل على اعتراف عالمي، لكنه "سعيد للغاية" بما حققه حامل لقب البطولة الانقليزية حتى الآن.

وقاد غوارديولا سيتي إلى ثلاثة ألقاب للبريميرليغ وأربعة لكأس رابطة الأندية ولقب لكأس الاتحاد الإنقليزي منذ توليه المسؤولية في 2016، لكنه لم يتوج بعد بطلا لأوروبا رغم اقترابه من ذلك العام الماضي عندما بلغ النهائي.

وحتى الآن لا يزال يمكن لسيتي الفوز بثلاثة ألقاب هذا الموسم، حيث يتصدر البطولة الممتازة بفارق نقطة واحدة عن ليفربول وبلغ قبل نهائي كأس الاتحاد وأيضا دور الثمانية لرابطة أبطال أوروبا.

وقال غوارديولا لوسائل إعلام بريطانية الليلة الماضية، قبل استضافة ليفربول منافسه على اللقب المحلي في وقت لاحق اليوم الأحد "في بعض الأحيان لكي نكون سعداء يجب أن تحصل على إشادة من الخارج حتى تصبح سعيدا في الداخل وهذا غباء. أتفق مع معظم الناس في أننا لم نحقق شيئا على الصعيد الأوروبي، لم نفز بلقب رابطة الأبطال وربما يكونوا على حق. حتى تحصل على اعتراف العالم في الخارج يجب أن نغزو أوروبا".

وأضاف المدرب الإسباني "هل سيحدث ذلك؟ لا أدري- حتى الآن ما حققناه هنا يجعلني سعيدا للغاية. في البداية نحن نستمتع. فعلنا الكثير والكثير من الأمور الجيدة، هذا هو شعوري".

وفي حال فوز سيتي على ليفربول في وقت لاحق اليوم سيتفوق عليه بفارق أربع نقاط قبل سبع مباريات على النهاية، بينما فوز ليفربول سيدفعه لتصدر المسابقة على حساب منافسه.