04/09/2023

غوف تنهي عودة فوزنياكي الحالمة في أمريكا المفتوحة

Contenu: 

 أنهت الأمريكية الصاعدة كوكو غوف عودة كارولين فوزنياكي الرائعة إلى بطولة أمريكا المفتوحة للتنس بفوزها عليها 6-3 و3-6 و6-1 لتتأهل إلى دور الثمانية يوم الأحد.

وفرضت اللاعبة الدنماركية، العائدة إلى ملاعب فلاشينغ ميدوز لأول مرة منذ 2019 بعد التراجع عن الاعتزال عقب إنجاب طفلين، ضغطا على المصنفة السادسة غوف خلال مجموعتين.

لكن فوزنياكي دفعت في النهاية ثمن قلة المباريات منذ عودتها.

وتحمل غوف (19 عاما) على عاتقها جزءا كبيرا من آمال الولايات المتحدة في آخر البطولات الأربع الكبرى لهذا العام وهزمت منافستها التي تكبرها بنحو 14 عاما بعد تسديد 33 ضربة ناجحة.

وفي الدور المقبل ستلتقي غوف مع إيلينا أوستابنكو لاعبة لاتفيا والمصنفة 20 التي أطاحت بالبولونية إيغا شيانتيك المصنفة الأولى بعد ثلاث مجموعات.

وتقدم غوف أفضل مستوياتها في التنس على الإطلاق هذا الموسم حيث حصدت لقبي واشنطن وسينسناتي، ورفضت الاستسلام بعد أن سمحت لفوزنياكي بكسر الإرسال بعد خطأ سهل في الشوط الأول باللقاء.

وتعادلت في الشوط الرابع وكسرت إرسال فوزنياكي في الشوط الثامن وسط معاناة للاعبة الدنماركية في التعامل مع إرسالها الأول ومجاراة قوة غوف.

لكن غوف فقدت التوازن تماما في المجموعة الثانية وارتكبت الكثير من الأخطاء واضطرت للدفاع عن خمس نقاط كسر في أول ثلاثة أشواط للإرسال لها.

وساعدت فوزنياكي في كسر الإرسال بالشوط الثامن بعد تكرار خطأ مزدوج وبدت غاضبة أمام طاقمها التدريبي.

وكسرت بطلة أستراليا المفتوحة 2018 إرسال غوف مجددا في الشوط الأول من المجموعة الثالثة بعد أن سددت اللاعبة الأمريكية ضربة خلفية في الشبكة، لكنها ردت الكسر في الشوط التالي واستعادت النشاط.

وتمسكت وصيفة بطلة رولان غاروس 2022 بالزخم وسط تشجيع حماسي وحسمت اللقاء بعد ضربة خلفية خاطئة من فوزنياكي.