09/02/2018

فافرينكا يتفادى المفاجأة ويفوز بثلاث مجموعات في بطولة صوفيا للتنس

Contenu: 


نجا "ستانيسلاس فافرينكا" الذي يحاول العودة لمستواه بعد غياب طويل عقب جراحة في الركبة، من مفاجأة ليتأهل لدور الثمانية ببطولة صوفيا المفتوحة للتنس بانتصاره 4-6 و6-2 و6-3 على السلوفاكي "مارتن كليزان" امس الخميس.
   وبعد خسارة المجموعة الأولى ضغط اللاعب البالغ عمره 32 عاما والمصنف الأول في البطولة على منافسه بضربات من الخط الخلفي وحسم المباراة لصالحه دون أن يظهر أي تأثر بالإصابة التي أثرت عليه في استراليا المفتوحة الشهر الماضي.
   وسيلعب فافرينكا اليوم الجمعة ضد "فيكتور ترويتشكي" وصيف بطل نسخة 2016 والذي تغلب على الاوزبكي دينيس ايستومين 7-6 و1-6 و7-6.
   وأفاد فافرينكا في مؤتمر صحفي " كنت أعلم أنها مباراة صعبة أمام منافس قوي. كانت مباراتي الثالثة بعد بطولة ويمبلدون في العام الماضي. لذا أنا بحاجة للمباريات وللمشاركة في البطولات. احتاج للثقة. لياقتي البدنية ليست في أفضل حال لكني فوجئت أنني قدمت أداء جيدا. أنا فخور بالطريقة التي كافحت بها".
   وتغلب ماركوس بغداتيس على منافسه الفرنسي ادريان مانارينو (29 عاما) المصنف الثاني وانتصر عليه 6-7 و6-3 و6-1.
   وكسر اللاعب القبرصي المشاكس، الذي سيواجه السلوفاكي "جوزيف كوفاليك" من أجل مكان في الدور قبل النهائي، إرسال منافسه مرتين في المجموعة الحاسمة.
   واحتاج "جيل مولر" المصنف الثالث لكافة خبراته للخروج من مأزق والفوز على الايطالي اندرياس سيبي 4-6 و7-6 و7-6 في أطول مباراة في البطولة ليبلغ دور الثمانية للعام الثالث على التوالي.
   وشق اللاعب الأعسر البالغ عمره 34 عاما طريقه في المباراة، التي استمرت لمدة ساعتين و35 دقيقة، ثانية بعد تحقيق 23 إرسالا ساحقا ليتأهل لمواجهة الروماني "ماريوس كوبيل" صاحب ضربات الارسال القوية والذي تغلب 6-2 و6-2 على السلوفيني بلاج كافتشيتش.