04/11/2018

فوز صعب لتوتنهام امام ولفرهامبتون…

Contenu: 

صمد توتنهام هوتسبير ليفوز 3-2 على مستضيفه ولفرهامبتون واندرارز في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم يوم السبت بعدما اهتزت شباكه بركلتي جزاء في الشوط الثاني. 

وبدا توتنهام في طريقه لفوز مريح بعدما تقدم بهدفين بعد أول نصف ساعة. وتبادل إيريك لاميلا تمرير الكرة مع سون هيونج-مين وهز الشباك ثم حول لوكاس مورا تمريرة كيران تريبيير العرضية بضربة رأس في المرمى. 

وسجل ولفرهامبتون هدفا ألغاه الحكم قبل نهاية الشوط الأول بداعي التسلل لكن الإعادة التلفزيونية أظهرت خطأ قرار الحكم. 

وأنهى هاري كين هجمة من مدى قريب عند مرور ساعة من اللعب بعد عمل جيد من لاميلا لكن روبن نيفيز قلص الفارق من ركلة جزاء لولفرهامبتون بعدما أسقط خوان فويث مدافع توتنهام في ظهوره الأول في الدوري منافسه راؤول خيمنيز. 

وتسبب فويث في ركلة جزاء أخرى بعد دفعة ضد جوني كاسترو وسدد خيمنيز الكرة بنجاح إذ أرسل الحارس هوجو لوريس في الاتجاه الخاطئ ليجعل النتيجة 3-2 قبل 12 دقيقة من النهاية. 

وضغط ولفرهامبتون لكنه لم يستطع هز شباك لوريس مجددا ليعود توتنهام إلى المربع الذهبي. 

وهذه الهزيمة الثالثة على التوالي لفريق المدرب نونو إسبيريتو سانتو ليتراجع للمركز 11 في الترتيب. 

وقال إسبيريتو إن الهدف الملغي ”كان سيصنع فارقا كبيرا“. 

وأضاف ”امتلكنا الشخصية للعودة إلى المباراة عندما اعتقد الجميع أننا خسرنا المباراة. بذل اللاعبون قصارى جهدهم وخاطروا. صنعنا الفرق وربما كنا نستحق التعادل“. 

وتعرض توتنهام لضربة مبكرة بإصابة موسى ديمبلي في البداية خاصة مع التركيز على الانتصار والتفكير أيضا في مباراة لا بديل فيها عن الفوز على أيندهوفن في دوري أبطال أوروبا يوم الثلاثاء المقبل. 

وقال ماوريسيو بوكيتينو مدرب توتنهام ”بعد التقدم 3-صفر أعتقد أن مرمانا اهتز بشكل غير مقبول. تسببنا في مشكلاتنا لكن اللعب هنا يكون صعبا لذا أنا سعيد“.