01/03/2021

فونتي ينقذ ليل المتصدر وليون يكتفي بالتعادل مع مرسيليا

Contenu: 

 


 هز القائد جوزيه فونتي الشباك قرب النهاية لينقذ ليل بالتعادل 1-1 مع ضيفه ستراسبورغ يوم الأحد ويضمن إنهاء الجولة في صدارة البطولة الفرنسية لكرة القدم.
   وأدرك فونتي التعادل قبل أربع دقائق من النهاية ليلغي تقدم الفريق الضيف عبر لودوفيتش أجورك في الشوط الأول ويرفع رصيد ليل إلى 59 نقطة من 27 مباراة.
   ويتقدم ليل بنقطتين على باريس سان جيرمان ثاني الترتيب والذي سحق ديجون المتذيل 4-صفر يوم السبت.
   ويأتي أولمبيك ليون ثالث الترتيب بفارق ثلاث نقاط عن القمة بعدما تعادل 1-1 مع أولمبيك مرسيليا.
   ويملك ستراسبورغ 30 نقطة في المركز 15.
   وسيطر ليل على المباراة مبكرا لكن ستراسبورغ كان أكثر فاعلية وتقدم قبل تسع دقائق من نهاية الشوط الأول عندما حول أجورك تمريرة فريدريك جيلبير العرضية بتسديدة مباشرة في المرمى محرزا هدفه 11 في الموسم.
   وبعد ذلك بدقيقتين كاد أجورك أن يعزز من تقدم الفريق الضيف بضربة رأس لكن الحارس مايك مانيان أنقذ الكرة ببراعة.
   وزاد ليل إيقاعه بعد الاستراحة وأبعد الحارس إيجي كاواشيما تسديدة قوية من جوناتان إيكون ليحافظ على تقدم ستراسبورغ.
   وأدرك فونتي التعادل بضربة رأس لكن ليل لم يستطع انتزاع الفوز.
   وحصل ليون على فرصة لتقليص الفارق إلى نقطة واحدة مع ليل وتقدم بهدف سجله كارل توكو إيكامبي في ملعب فيلودروم بعد تمريرة عرضية من ليو دوبوا ليصل إلى هدفه 12 في البطولة هذا الموسم.
   لكن مرسيليا أدرك التعادل قبل الاستراحة عن طريق ركلة جزاء نفذها أركاديوش ميليك بعد لمسة يد من لوكاس باكيتا الذي تعرض للطرد بعد ذلك في الدقيقة 71 بسبب الحصول على الإنذار الثاني.
   وخاض مرسيليا المباراة مع استمرار وجود المدرب المؤقت ناصر لاركيت على مقاعد البدلاء قبل أن يتولى الأرجنتيني خورخي سامباولي، الذي أعلن النادي تعيينه يوم الجمعة الماضي، بشكل فعلي عقب انتهاء فترة العزل الإجباري الخاصة بكوفيد-19.
   وفي وقت سابق، تغلب موناكو 2-صفر على ضيفه بريست بفضل ثنائية ستيفن يوفيتيتش وكيفن فولاند ليحقق انتصاره التاسع في آخر عشر مباريات في البطولة.
   ويحتل موناكو المركز الرابع برصيد 55 نقطة.