14/11/2018

فيدرر يتعافى وينعش آماله في البطولة الختامية للتنس

Contenu: 

 

 تجنب روجر فيدرر، البطل ست مرات، الخروج مبكرا من البطولة الختامية لموسم تنس الرجال بعدما استعاد لمسته الحاسمة ليهزم النمساوي دومينيك تيم 6-2 و6-3 امس الثلاثاء.
   ويملك الأستاذ السويسري البالغ عمره 37 عاما سجلا رائعا في وصوله باستمرار إلى الدور قبل النهائي للبطولة الختامية منذ انتقالها إلى لندن في 2009 لكنه وجد نفسه في مأزق عقب الخسارة أمام "كي نيشيكوري" في الجولة الافتتاحية يوم الأحد.
   وكانت الهزيمة امس تعني استحالة تأهل فيدرر للدور قبل النهائي الذي بلغه 15 مرة في 16 مشاركة بالبطولة لكن اللاعب المخضرم حسم الفوز ولم يخسر سوى ست نقاط في ضربات إرساله .
   لكن لا يزال أمام فيدرر المصنف الثاني الكثير من العمل إذ سيلعب في الجولة الأخيرة من الدور الأول مع العملاق الجنوب أفريقي كيفن أندرسون يوم الخميس المقبل.
   وحقق أندرسون، وهو أول جنوب أفريقي يتأهل للبطولة الختامية منذ 1995، انتصاره الثاني في الدور الأول بعد أداء رائع عندما سحق نيشيكوري 6-صفر و6-1 امس أيضا.
   وفاز أندرسون (32 عاما)، الذي يشارك لأول مرة في البطولة الختامية، بأول 11 شوطا في المواجهة بالدور الأول قبل أن يغير نيشيكوري خانة الصفر أخيرا في النتيجة.
   وعلى مدار تاريخ المسابقة الممتد إلى 48 عاما لم يحقق أي لاعب الفوز بمباراة دون خسارة أي شوط سوى فيدرر عندما سحق الأرجنتيني غاستون غاوديو في 2005 .
   وقال فيدرر، الذي خسر أمام أندرسون في دور الثمانية لبطولة ويمبلدون هذا العام، عقب الفوز اليوم "أتمنى ألا يلعب كيفن أندرسون أمامي كما لعب اليوم".
   وأضاف " تنتابني مشاعر جيدة. أنا سعيد جدا بإظهار رد فعلي بعد المباراة السابقة. لست معتادا على ذلك .. بأن أخسر ثم ألعب مجددا وأحاول التعويض".
   أما نيشيكوري فسيحاول نسيان الهزيمة القاسية سريعا وقال للصحفيين "أحاول أن أنسى ما حدث اليوم. حدث خطأ ما ويجب أن أصلحه غدا وأن أتحلى بالإيجابية في المباراة المقبلة".