16/02/2020

في لقاء ممتع ، مشوق و مجنون .. 4/4 بين باريس سان جرمان و اميان ..

Contenu: 

تعادل باريس سان جيرمان مع أميان بنتيجة   4-4 في لقاء مجنون ضمن الدوري الفرنسي لكرة القدم. 

و يتصدر باريس سان جيرمان البطولة بفارق 13 نقطة عن أولمبيك مرسيليا صاحب المركز الثاني بعدما أراح المدرب توماس توخيل العديد من اللاعبين الأساسيين قبل مواجهة بروسيا دورتموند في ذهاب دور الستة عشر بدوري أبطال أوروبا يوم الثلاثاء.
وتسبب التغيير في مشاكل للفريق، حيث شارك أندير هيريرا لاعب الوسط في مركز غير معتاد عليه كظهير أيمن، في مساحات كبيرة خلال الشوط الأول إذ تقدم أميان، صاحب المركز قبل الأخير، 3-صفر بفضل أهداف سيرو جيراسي وجايل كاكوتا وفوسيني دياباتي.
ومنح جيراسي التقدم لأميان في الدقيقة الخامسة وجعل كاكوتا النتيجة 2-0 بتسديدة من 18 مترا .
وبدا أن مفاجأة كبيرة في طريقها للحدوث عندما أكمل دياباتي انطلاقة من وسط المرمى بتسديدة منخفضة اصطدمت بالقائم إلى داخل الشباك لكن أندير هيريرا قلص الفارق قبل الاستراحة بعد ركلة ركنية من يوليان دراكسلر.
وانقلبت المباراة رأسا على عقب بعد هدف هيريرا وسجل المدافع تانجاي كواسي هدفين بضربتي رأس.
وسقط أميان مرة أخرى بفضل ركلة ثابتة إذ أرسل دراكسلر ركلة ركنية ليقفز كواسي أعلى من مراقبه ويهز الشباك. وبعد ذلك بخمس دقائق حول كواسي تمريرة أنخيل دي ماريا العرضية في المرمى من عند القائم البعيد ليطبق الصمت على جماهير صاحب الأرض.
ومع تراجع أميان لم يكن مفاجئا أن يتقدم باريس 4-3 عبر ماورو إيكاردي في الدقيقة 74 بعد تمريرة خوان بيرنات العرضية المنخفضة.
وأهدر باريس عدة فرص سهلة أغلبها من إدينسون كافاني الذي يبحث عن هدفه رقم 200 مع سان جيرمان بجميع المسابقات.
وأهدر كافاني فرصة لا تصدق في اللحظات الأخيرة قبل أن يتعرض فريقه للعقاب بعد ذلك بلحظات عندما أدرك جيراسي التعادل من داخل المنطقة بعد تمريرة البديل كونتان كورنيت.