07/07/2017

قريبا / رمز كأس العالم يبدأ جولته العالمية

Contenu: 

 

   

يبدأ رمز كأس العالم لكرة القدم جولته الأطول في التاريخ عبر 24 مدينة روسية انطلاقا من كالينينغراد مرورا بفلاديفوستوك لتكون بذلك الكأس التي تزن أكثر من 6 كلغ من الذهب الخالص قد جابت ال11 مدينة التي ستستضيف مونديال روسيا العام المقبل.
   
   وقالت فاطمة سامورا الأمينة العامة للاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) فى كلمة خلال حفل تقديم الجولة في ملعب (لوجنيكي) "لا توجد بطولة بنفس الأهمية في العالم. الجميع يعرفها ويعتبرها عملا فنيا. كل لاعب يحلم برفع الكأس بين يديه".
   
   وذكرت وكالة الانباء الاسبانية أن الملعب التاريخي الذي استضاف أولمبياد موسكو 1980 احتضن يوم الخميس أولى فعالياته الجماهيرية بعدما تم تجديده تماما من أجل استضافة بعض مباريات المونديال من ضمنها المقابلة النهائية.
   
   وستبدأ الجولة التي ينظمها الفيفا في شهر سبتمبر المقبل بمدينة كراسنويارسك وتنتهي في العاصمة موسكو في 3 جوان عام 2018 قبل أسبوعين تقريبا من انطلاق البطولة.
   
   وبعد مروره بـ15 مدينة روسية ستخرج الكأس من روسيا في ديسمبر المقبل من أجل مواصلة جولتها عبر أكثر من 50 دولة في مختلف القارات لتعود مجددا في 1 ماي المقبل إلى فلاديفوستوك لاستكمال مسيرته عبر البلد الأكبر في العالم.
   
   وتقام كأس العالم في روسيا خلال الفترة من 14 جوان حتى 15 جويلية 2018 على 12 ملعبا في 11 مدينة روسية.