06/12/2018

قمة مانشستر يونايتد و ارسنال تنتهي بالتعادل و ليفربول ينتصر...

Contenu: 

 

واصل مانشستر يونايتد ابتعاده في سباق المنافسة على لقب البطولة الإنقليزية لكرة القدم لكنه أظهر روحا كبيرة ليعدل تأخره مرتين ويتعادل 2-2 مع ضيفه المتألق أرسنال بملعب "أولد ترافورد" امس الأربعاء.
   وقلب ليفربول تأخره إلى فوز 3-1 على مستضيفه "بيرنلي" وقلص الفارق مع "مانشستر سيتي" المتصدر إلى نقطتين فيما قفز "توتنهام" إلى المركز الثالث بتغلبه 3-1 على "ساوثامبتون" وتلقى "تشيلسي" هزيمة مفاجئة 2-1 أمام ولفرهامبتون واندرارز.
   وتجمعت السحب فوق فريق المدرب جوزيه مورينيو المتواضع لكن ثنائية أنطوني مارسيال وجيسي لينغارد ضمنت حفاظه على سجله الخالي من الهزيمة على أرضه أمام أرسنال في البطولة منذ 2006.
   وتقدم أرسنال، الذي لم يخسر في آخر 20 مباراة بجميع المسابقات منذ البداية المتعثرة هذا الموسم تحت قيادة المدرب الجديد "أوناي إيمري" عندما ارتكب "ديفيد دي خيا" حارس يونايتد خطأ فادحا إذ ارتطمت ضربة رأس من "شكودران مصطفي" بالأرض وقفزت لتمر من بين يدي الحارس الإسباني وتتجاوز خط المرمى رغم محاولة "أندير هيريرا" ابعادها.
   واستعاد الفريق الضيف تقدمه مرة أخرى عبر البديل "ألكسندر لاكازيت" لكنه فرط في تفوقه بعد أقل من دقيقة بهدف لينغارد لينهي الليلة خارج المربع الذهبي.
   وأكد ليفربول صاحب المركز الثاني بدايته الأفضل على الإطلاق في دوري الأضواء عندما قلب تأخره إلى انتصار على "بيرنلي" المتعثر.
   وأدرك "جيمس ميلنر" التعادل لليفربول بعد هدف "جاك كورك" المفاجئ ومهد البديل "روبرتو فيرمينو" الطريق أمام الانتصار 12 لليفربول في 15 مباراة من لمسته الأولى.
   ونفض توتنهام هوتسبير هزيمة قمة شمال لندن أمام أرسنال وقفز إلى المركز الثالث بفوز 3-1 على "ساوثامبتون" بملعب "ويمبلي" بفضل أهداف هاري كين ولوكاس مورا وسون هيونج-مين.
   ولدى سيتي، الذي انتصر في واتفورد اول أمس الثلاثاء، 41 نقطة مقابل 39 لليفربول فيما يملك توتنهام، الذي لم يتعادل في أي مباراة في البطولة هذا الموسم، 33 نقطة.
   ويأتي تشيلسي في المركز الرابع برصيد 31 نقطة متقدما بفارق الأهداف على أرسنال رغم هزيمته 2-1 أمام مستضيفه ولفرهامبتون الذي قلب تأخره إلى انتصاره الأول في سبع مباريات بهدفي راؤول خيمنيز وديوغو جوتا.
   ورحب كلاوديو رانييري مدرب فولهام بفريقه السابق "ليستر سيتي" بملعب "كريفن كوتيدج" وتعادلا 1-1 فيما اكتفى "إيفرتون" بتعادل 1-1 مع ضيفه نيوكاسل يونايتد.
   ولدى كل من ساوثامبتون وبيرنلي وفولهام تسع نقاط في منطقة الهبوط .