21/01/2024

كأس أمم إفريقيا 2024 - تونس - مالي: تصريحا جلال القادري وياسين مرياح

Contenu: 

أكد جلال القادري أنّ المنتخب الوطني التونسي أثبت قوة شخصية تحسب له في المباراة التي جمعته أمس السبت بالمنتخب المالي 1-1 لحساب الجولة الثانية من منافسات المجموعة الخامسة لبطولة الأمم الافريقية .

وأوضح في تصريح اعلامي أنّ المنتخب التونسي لعب مباراة مالي بروح انتصارية، حرصا منه على تعويض الخسارة التي مني بها في الجولة الافتتاحية أمام ناميبيا.

وأفاد أنّ المنتخب الوطني التونسي تصرف بشكل جيد مع المباراة، موضحا أنّ التعادل الايجابي مع مالي 1 - 1 أبقى على حظوظ الفريق في التاهل للدور المقبل للبطولة الافريقية.

وأشار الى أنّ اللاعبين كانوا أفضل بكثير من الناحية البدنية مقارنة بمباراتهم الأولى أمام ناميبيا خصوصا في الشوط الأول.

كما بين أنّ المبارة القادمة أمام جنوب افريقيا سيخوضها المنتخب بشعار الفوز دون سواه، لافتا النظر الى أنّ تحقيق النقاط الثلاث في لقاء الجولة الختامية من دور المجموعات سيجعل المنتخب التونسي يمضي بعيدا في المسابقة.

وأشاد جلال القادري بما وصفها بالأجواء الطيبة التي تعم كامل العناصر الوطنية، واضاف أنّ "الجاهزية" سيكون لها دور حاسم في مباراة المنتخب الأخيرة من دور المجموعات مع جنوب افريقيا وتأهله للدور ثمن النهائي .

ومن ناحيته قال اللاعب ياسين مرياح أنّ تعادل المنتخب التونسي مع نظيره المالي أبقى على آمال نسور قرطاج في التأهل للدور الثاني.

وأوضح في تصريح اعلامي أنّ تحقيق المنتخب التونسي لتعادل ايجابي مع مالي يعتبر بمثابة ردة فعل بعد الهزيمة غير المنتظرة في لقاء الجولة الافتتاحية أمام المنتخب الناميبي.

ولاحظ مرياح أنّ مصير المنتخب الوطني التونسي في التأهل للدور ثمن النهائي مازال بيده، مشددا على ضروة عدم العودة الى الوراء في اشارة للتحسر عن خسارة لقاء المنتخب الناميبي الثلاثاء الماضي.

ويلتقي المنتخب الوطني التونسي يوم الأربعاء القادم بمنتخب جنوب افريقيا في لقاء الجولة الثالثة، من الدور الاول للبطولة الافريقية ( كان 2024 ) حيث سيكون أمام حتمية الفوز من أجل ضمان ترشحه اما كصاحب مركز ثاني أو كأفضل 4 منتخبات احتلت المركز الثالث في المجموعات الستة.