11/01/2024

كأس إفريقيا للأمم 2023 : الكاف تبرم اتفاقيات عالمية للبث التلفزيوني قبل انطلاق دورة كوت ديفوار

Contenu: 

 أعلنت الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم امس الأربعاء عن إبرام اتفاقيات بث عالمية واسعة النطاق مع حاملي حقوق البث التلفزيوني من إفريقيا وأوروبا وآسيا وأمريكا الجنوبية وأمريكا الشمالية ومنطقة البحر الكارييب قبل انطلاق كأس إفريقيا للأمم 2023 المقررة بالكوت ديفوار من 13 جانفي الي 11 فيفري 2024.

واضحت الهيئة الكروية القارية ان شركاء البث التلفزيوني العالمي تشمل سكاي (المملكة المتحدة) وبي بي سي (المملكة المتحدة) ولا ليغا + (إسبانيا) وسبور إيطاليا (إيطاليا) وسبور ديجيتال (ألمانيا وسويسرا) وسبور تي في (البرتغال) وفيا بلاي (بلدان شمال أوروبا) وباند تي في (البرازيل).

كما أبرمت "بيين سبور" و"كنال بلوس" ونيو وورد تي في" وحوالي 45 مذيعا مجانيا على الهواء اتفاقيات شراكة مع الاتحاد القاري. وسيؤدي ذلك إلى بث نهائيات كأس إفريقيا للأمم 2023 في حوالي 180 دولة.

وتلقى ال"كاف" ما يقرب من 6000 طلب إعلامي للاعتماد في كأس إفريقيا للأمم 2023 وهو ما يمثل زيادة بأكثر من 100 عن دورة 2022 بالكاميرون.

وستؤدي الزيادة الكبيرة في الاستثمار المالي من قبل أصحاب حقوق البث التلفزيوني من إفريقيا وأوروبا وآسيا وأمريكا الجنوبية وأمريكا الشمالية ومنطقة البحر الكاريبي إلى زيادة عالمية كبيرة في نسبة مشاهدة كأس إفريقيا للأمم 2023.

كما ستزداد أيضا عائدات البث الإذاعي في ال"كاف" بشكل كبير وسيساعد ذلك في تطوير ونمو كرة القدم في إفريقيا.

ومن المتوقع أن تكون كأس إفريقيا للأمم 2023، الأكثر تنافسية حيث ستتنافس جميع بلدان كرة القدم الإفريقية البارزة والناجحة في كوت ديفوار على لقب كأس أمم إفريقيا.

وقال رئيس الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم باتريس موتسيبي "من المعروف أن كرة القدم الإفريقية ومنافسة كأس إفريقيا للامم من بين أكثر المسابقات تنافسية وإثارة في كرة القدم العالمية. يسعدنا اتفاقيات البث العالمية الواسعة التي أبرمتها الكاف مع أصحاب حقوق البث التلفزيوني. يتم إجراء استثمارات ضخمة في كرة القدم للشباب، بما في ذلك كرة القدم في المدارس، والبطولات الاحترافية، وتكوين المدربين والحكام، بالإضافة إلى بناء وتحديث البنية التحتية لكرة القدم في إفريقيا. هذا يساهم بشكل كبير في جودة كرة القدم الإفريقية كونها قادرة على المنافسة عالميا، وجيدة مثل أفضل المنتخبات في العالم. يلتزم كاف بالعمل معا ومساعدة وسائل الإعلام خلال البطولة، وفي جميع مسابقات وأحداث كاف المستقبلية.