13/02/2019

كأس الاتحاد الافريقي .. النادي الصفاقسي من أجل التأكيد و تصدر المجموعة

Contenu: 


 يتطلع النادي الصفاقسي الى تاكيد انطلاقته الموفقة في كاس الكنفدرالية الافريقية من خلال تحقيق انتصاره الثاني على التوالي لفض شراكته في الصدارة مع اينوغو رانجرز النيجيري في المباراة التي ستجمع بينهما الليلة على ملعب الطيب المهيري بداية من الساعة الثامنة ليلا في اطار الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثانية. 
   ويتقاسم النادي الصفاقسي، الذي سبق له ان توج بلقب هذه المسابقة في اربع مناسبات سنوات 1998 في صيغتها القديمة و2007 و2008 و2013 في شكلها الجديد، طليعة ترتيب المجموعة الثانية رفقة اينوغو رانجرز برصيد 3 نقاط لكل منهما بعد تفوق فريق عاصمة الجنوب في الجولة الافتتاحية على مواطنه النجم الساحلي بهدف دون مقابل وانتصار الفريق النيجيري على ساليتاس البوركيني بثنائية نظيفة.
   وستكون هذه المباراة الثالثة من نوعها التي تضع النادي الصفاقسي وجها لوجه مع اينوغو رانجرز بعد المواجهة المزدوجة التي جمعتهما في اطار نفس المسابقة في الدور ثمن النهائي مكرر لسنة 2013 والتي انتهت انذاك لفائدة الفريق النيجيري بفوزه ذهابا على ارضه 1-صفر وتعادله ايابا على ملعب الطيب المهيري صفر-صفر الا ان الاحتراز الذي تقدم به فريق عاصمة الجنوب على عدم شرعية مشاركة احد اللاعبين النيجيريين قلب المعطيات وحول الانسحاب الى تاهل استغله ابناء المدرب الحالي رود كرول للظفر باللقب لاحقا.
   ومما لا شك فيه ان المباراة ستكون صعبة وشديدة التنافس بين فريقين يطمحان لتاكيد طموحاتهما العريضة في هذه المسابقة ويحدوهما وعي راسخ بان تحقيق انتصار جديد سيعزز فرص تاهلهما الى الدور ربع النهائي. وسيحاول زملاء نسيم هنيد استغلال اسبقيتي الارض والجمهور من اجل احداث الفارق والاطاحة بالمنافس بما يمكنهم من استعادة نغمة الفوز بعد اكتفائهم بالتعادل على ميدانهم امام النادي البنزرتي 1-1 في اطار الجولة الرابعة عشرة لبطولة الرابطة المحترفة الاولى.
   وسيكون النادي الصفاقسي محروما مجددا من خدمات الظهير الايمن حمزة المثلوثي بداعي الاصابة التي كان قد تعرض لها خلال مباراة الجولة الاولى امام النجم الساحلي في سوسة الى جانب المهاجم فراس شواط بسبب عقوبة الايقاف المسلطة عليه بعد حصوله على الانذار الثاني لكن ثراء الزاد البشري من شانه ان يساعد الفريق على المحافظة على توازنه.
   ومن جهته، سيعمل اينوغو رانجرز بدوره على تحقيق الانتصار او على الاقل اعادة سيناريو 2013 عندما فرض التعادل السلبي على النادي الصفاقسي على ملعب الطيب المهيري من اجل البقاء في الصدارة خصوصا 
   وانه سيدخل المباراة بمعنويات مرتفعة لا سيما بعد ان نجح في لقاءاته الثلاثة الاخيرة في تحقيق الفوز على كل من فريقي اينييمبا ونيجر بنفس النتيجة (1-صفر) في سباق البطولة المحلية وساليتاس البوركيني (2-صفر) في مسابقة كاس الكنفدرالية.
   
   وسيدير اللقاء الحكم الموريتاني بايدا داهان بمساعدة مواطنيه مامادو بيني واسماعيل ديالو فيما تم تعيين المغربي بوشعيب المغفري في خطة حكم رابع.