18/12/2022

كأس العالم قطر: لاعبو المغرب يؤكدون شعورهم بالفخر بما حققوه في المونديال

Contenu: 

أعرب لاعبو المنتخب المغربي لكرة القدم عن حزنهم عقب الخسارة أمام المنتخب الكرواتي امس السبت بهدف مقابل هدفين في لقاء تحديد المركزين الثالث والرابع في كأس العالم قطر 2022 بيد أنهم أكدوا شعورهم بالفخر لوصولهم للمربع الذهبي في أهم وأكبر حدث كروي عالمي.

وقال يحيى عطية الله مدافع المنتخب المغربي، إن الجميع كان يتطلع إلى تحقيق الفوز في مواجهة كرواتيا والعودة بالبرونزية المونديالية إلى الرباط مشيرا إلى أن المنتخب الكرواتي اعتمد على السرعات في خط الهجوم والأهداف جاءت نتيجة بعض الأخطاء في التركيز.

وأضاف مدافع الوداد البيضاوي " التواجد بين أفضل 4 منتخبات في العالم أمر يدعو للفخر، وهو في نفس الوقت مسؤولية كبيرة علينا كلاعبين في البطولات المقبلة".

وقدم الشكر إلى الجهاز الفني واللاعبين والجماهير التي دعمت الفريق بكل قوة طوال مسيرتنا في المونديال مضيفا " مباريات كأس العالم منحت عناصر المنتخب المزيد من الخبرة على المستوى الدولي".

وأوضح "ربما عندما ننظر إلى الوراء، سندرك ما حققناه في المونديال، لكن في الوقت الحالي أشعر بالحزن، لقد كنا قريبين من العودة في المباراة. وأعتقد أن الجمهور المغربي يجب أن يكون فخوراً بهذا المنتخب".

من جهته، أبدى أنس الزعروري مهاجم المنتخب المغربي حزنه لعدم تمكن منتخب بلاده من تحقيق المركز الثالث مشيرا إلى أن كرة القدم عاندت منتخب بلاده .

وأضاف اللاعب البالغ من العمر 22 عاما "لم يكن الاختبار سهلا، كان لا بد من بذل مجهود كبير، وكنا نعرف أن المنتخب الكرواتي سيضغط علينا وسيبحث عن الثغرات للتسجيل".

وأشار لاعب بيرنلي الإنقليزي إلى أن محصلة الأداء في المونديال كانت رائعة فقد كانت المساعي كبيرة من أجل الذهاب بعيدا في مشوار كاس العالم.

وقال الزعروري الذي دخل بديلا في الدقيقة 64 "أعتقد أن الجماهير المغربية والعربية تشعر بالفخر رغم الخسارة فقد قدم المنتخب مستويات رائعة طيلة المباريات السابقة".

ونوه اللاعب بأن أخطاء الحكام جزء من كرة القدم وعلى الجميع أن يتقبلها وختم "شاهدنا المساندة الكبيرة من قبل جماهيرنا في قطر ونحن نقدر هذه المشاعر فضلا عن الجماهير التي تابعتها وكانت قلوبها معنا من المغرب وهي تحتفل بنا، نحن نحب هذا الشعب وهذه الجماهير".

بدوره، قال سليم أملاح متوسط ميدان المنتخب المغربي إن الحظ لم يحالف منتخب بلاده في لقاء اليوم، مشيرا إلى أن جميع اللاعبين قدموا مباراة جيدة. وتابع لاعب ستاندر دو لياج البلجيكي "مررنا بفترات صعبة، لكن بقوة شخصيتنا استطعنا أن نتجاوز كل الصعوبات".

وختم اللاعب البالغ من العمر 26 عامًا "أشكر الجمهور على دعمه، ونشعر بكل السعادة عندما نرى هذه الفرحة على وجوه المغاربة والعرب، نحن فخورون بما نحققه، وأعدكم أن المشوار لن يتوقف هنا، بل سيتواصل بنفس الطموح والإرادة".