02/11/2020

كأس العالم لكرة اليد .. خطة وقائية إستثنائية بمصر

Contenu: 

وافق الاتحاد الدولي لكرة اليد على الخطة الوقائية من فيروس كورونا لبطولة العالم التي تستضيفها مصر في الفترة بين 13 إلى 31 جانفي المقبل حيث أعلنت اللجنة الطبية لمونديال كرة اليد برئاسة الدكتور حازم خميس الخطة الكاملة للاحتياطات الطبية ضد فيروس كورونا والتي وافق عليها الاتحاد الدولي.

وتضمن الخطة عدة بنود على رأسها الحفاظ على مسافة 1.5 متر بين كل المشاركين في البطولة حسب الإمكان بجانب قواعد الحفاظ على الصحة العامة وتعقيم اليد وارتداء الكمامات.

وأكدت اللجنة الطبية مسؤولية كل اتحاد محلي عن تشكيل مجموعة عمل طبية للفريق قبل السفر إلى مصر بجانب الخضوع لعدد من التحاليل وتقديم نتائجها للاتحاد الدولي واللجنة الطبية للمونديال بشكل إجباري.

وقررت اللجنة إجراء تعيينات طبية واسعة للبطولة وللفنادق والملاعب المشاركة في البطولة بجانب إجراء تحاليل PCR كل 72 ساعة وضرورة خروجها السلبية للمشاركة في منافسات البطولة مع إجراءات خاصة للحالات المشتبه فيها أو التي ثبت اصابتها .

وتتضمن الخطة الإجراءات الخاصة بالإقامة وستتضمن قياس الحرارة بشكل روتيني وتعقيم الغرف والمناطق ذات الكثافة العالية بجانب الإجراءات الخاصة بالتدريبات بينها التعقيم المستمر وتوسيع مساحة الدكة وتقسيم القاعات المستضيفة لخمس مناطق منفصلة ومنع المصافحة باليد قبل المباريات وارتداء جميع الموجودين داخل الملعب للكمامات باستثناء اللاعبين ومسؤولي الفرق والمدربين.

ولم تعلن اللجنة المنظمة للمونديال الى حد الان عن إمكانية حضور الجماهير في البطولة العالمية لكرة اليد .