24/02/2024

كأس الكنفدرالية الإفريقية: النادي الافريقي يبحث أمام دريمز الغاني عن فض الشراكة في الصدارة وضمان التأهل إلى ربع النهائي

Contenu: 

 يبحث النادي الافريقي عن فض الشراكة في الصدارة وضمان التاهل الى الدور ربع النهائي عندما يلاقي مضيفه نادي دريمز الغاني في المباراة التي ستقام غدا الاحد بمدينة كوماسي لحساب الجولة الخامسة قبل الاخيرة من منافسات المجموعة الثالثة لكاس الكونفدرالية الافريقية لكرة القدم.

ويتقاسم الفريقان الصدارة بمجموع 9 نقاط امام نادي ريفرز يونايتد النيجيري ب6 نقاط بينما يتذيل اكاديميكا لوبيتو الانغولي الترتيب بلا رصيد. ويتاهل صاحبا المركزين الاول والثاني الى الدور ربع النهائي.

وفي اول مباراة تحت قيادة المدرب الجديد منذر الكبير الذي حل مكان الفرنسي جون ميشال كافالي، سيكون فريق باب الجديد مطالبا في المقام الاول بتفادي الخسارة للمحافظة على ريادته في هذه المجموعة مع السعي الى تحقيق الفوز الذي سيعبر بممثل كرة القدم التونسية رسميا الى دور الثمانية بغض النظر عن نتيجة مباراة الجولة الختامية من دور المجموعات امام اكاديميكا لوبيتو الانغولي في رادس يوم الاحد 3 مارس المقبل.

ويدرك زملاء بسام الصرارفي ان مثل هذه المباريات تلعب على جزئيات ويكون خلالها العامل الذهني حاسما وهو ما يفرض عليهم ابداء قدر كبير من التركيز خصوصا خلال الفترات التي سيكون فيها الفريق في وضعية دفاع امام منافس يمر بفترة انتعاشة كبيرة في هذه المسابقة بعد تحقيقه ثلاثة انتصارات متتالية مكنته من تدارك بدايته المتعثرة وخسارته في الجولة الاولى امام النادي الافريقي برادس بهدفين دورن رد.

ولئن ستشهد تشكيلة النادي الافريقي غيابين بارزين في خط وسط الميدان اثر اصابة الثنائي غيث الصغير واحمد خليل، فان الرصيد البشري الذي بحوزة الاطار الفني يمكنه من ايجاد الحلول البديلة والمحافظة على التوازن التكتيكي المنشود في ظل تواجد المخضرم وسام بن يحي وشهاب العبيدي ولاعب غينيا الاستوائية فريديريكو بيكورو.

وسيكون خط دفاع النادي الافريقي الذي لم يستقبل في شباكه خلال دور المجموعات سوى هدفين في اختبار حقيقي امام نادي دريمز الذي يملك اقوى خط هجوم الى حد الان في مختلف المجموعات بتسجيله 9 اهداف خصوصا وان المقابلة تاتي مباشرة بعد فترة توقف طويلة عن النشاط منذ الجولة الختامية للمرحلة الاولى لبطولة الرابطة المحترفة الاولى يوم 3 جانفي الفارط بسبب مشاركة المنتخب في نهائيات كاس الامم الافريقية 2023+1 في كوت ديفوار وتاجيل موعد انطلاق منافسات البلاي اوف الى يوم 5 مارس المقبل وهو ما قد يكون له انعكاسات على جاهزية الفريق في ظل افتقاد نسق المباريات الرسمية.

يذكر ان لجنة النحكيم التابعة للكاف كانت قد عينت الحكم الموريسي احمد امتياز هيرالال لادارة هذه المباراة التي ستنطلق على الساعة الخامسة مساء بتوقيت تونس بمساعدة مواطنيه رام باباجي واسوت تيلوك.