05/04/2024

كارم بن هنية لـ "وات": "طريق التاهل للاولمبياد كان معقدا ... وسأعمل على تشريف الراية الوطنية في المحفل الاولمبي

Contenu: 

عبّر الرباع التونسي كارم بن هنية عن سعادته بضمان الترشح لأولمبياد باريس 2024 خلال مشاركته في كاس العالم لرفع الأثقال التي تقام حاليا بمدينة بوكيت التايلاندية.

وأوضح في تصريح لوكالة تونس افريقيا للأنباء أنّ طريق التأهل للاولمبياد كان معقدا لكنه تمكن في نهاية المطاف من كسب الرهان متوجها بالشكر في هذا السياق للجامعة التونسية لرفع الأثقال وسلطة الاشراف لما حظي به من دعم طوال فترة تحضيراته التي سبقت مشاركته في كاس العالم.

وبيّن كارم بن هنية أنّه سيعمل بعد توفقه في تحقيق هدف الترشح للالعاب الاولمبية للمرة الثالثة على التوالي بعد ريو دي جانيرو 2016 و طوكيو 2020+1 على التحضير الجيد للمحفل الأولمبي مؤكدا عزمه الراسخ على تشريف الراية الوطنية وتحقيق نتيجة ايجابية. وقال في هذا الاطار "رغم صعوبة المهمة في ألعاب باريس فان اعتلاء منصة التتويج يبقى مطمحا مشروعا لجميع الرياضيين وهو الحافز الذي يدفعهم في نفس الوقت الى مواصلة العمل والمثابرة".

وأبرز أنّ الفوز باحدى الميداليات الأولمبية في رياضة رفع الأثقال يتطلب توفير امكانيات كبيرة على مدار السنة ما يفسر في نظره سيطرة الدول الآسيوية والأوروبية على هذا الاختصاص مشيرا الى ضرورة تمكين النخبة الوطنية من اجراء تربصات خارجية بشكل منتظم في الدول الرائدة التي تملك الافضلية في هذا الاختصاص عالميا وأولمبيا من اجل الاستفادة من "الامكانيات" الموضوعة على ذمة رباعيها.

ويعد كارم بن هنية صاحب الـ 29 عاما من أبرز الرباعين على الصعيدين الاقليمي والقارّي في وزن 73 كلغ اذ توّج بالبطولة الافريقية في أكثر من مناسبة كان آخرها في فيفري الماضي بمدينة الاسماعيلية المصرية حيث حصد ثلاث ذهبيات في الخطف والنتر والمجموع.

وعلى اثر النتيجة الباهرة التي حقققها كارم بن هنية في مونديال رفع الأثقال بتايلندا، ارتفع عدد الرياضيين التونسيين المتاهلين الى دورة الالعاب الاولمبية المقررة في العاصمة الفرنسية باريس من 26 جويلية الى 11 اوت القادمين الى 23 رياضيا وهم احمد ايوب الحفناوي واحمد الجوادي (السباحة) ومحمد خليل الجندوبي وفراس القطوسي وشيماء التومي واكرام الظاهري (التايكواندو) وامين القنيشي وسليمان نصر وسوار بوستة وزينب الصغير (المصارعة) ومحمد الطيب وخديجة الكريمي وسلمى الذوادي (التجديف) ومروى بوزياني واحمد الجزيري (العاب القوى) وغيلان الختالي وسليم الجماعي (كانوي كاياك) ورحاب الوليد والفة الشارني (الرماية) وخلود الحليمي (الملاكمة) وفارس الفرجاني (المبارزة) ومعز الشرقي (التنس) وكارم بن هنية (رفع الاثقال).

تجدر الاشارة أنّ الرباع أيمن باشا سيراهن ايضا يوم 8 افريل الجاري على حجز تاشيرة عبوره للالعاب الاولمبية بخوضه منافسات وزن 102 كلغ بداية من الساعة السابعة والنصف صباحا.