27/01/2021

كاس العالم لكرة اليد .. تونس / النمسا ، حصة معاينة بعد قليل للمنافس ، اختبارات كورونا سلبية و طاقم تحكيم من الأرجنتين لإدارة اللقاء

Contenu: 

يواجه المنتخب الوطني التونسي نظيره النمساوي بداية من الساعة 17:30 بتوقيت تونس في نهائي رئيس كأس الإتحاد الدولي بقاعة العاصمة الإدارية الجديدة بالقاهرة. 

المقابلة يديرها طاقم تحكيم من الأرجنتين وقد سبق تعيينهم لإدارة مقابلة تونس والكونغو الديمقراطية ، و وفق الإجتماع الفني، سيلعب المنتخب مقابلة اليوم بالزي الأحمر بالنسبة للاعبين والأصفر لحراس المرمى.

و سيكون التحول لقاعة العاصمة الإدارية الجديدة 3 ساعات و30 دقيقة قبل بداية المقابلة نظرا لبعد المسافة الفاصلة بين مقرّ الإقامة وهذه القاعة التي احتضنت كل مقابلات المنتخب في الدور الأول و أجرى المنتخب الوطني مساء أمس حصة تدريبية "بقاعة الجيش" بالقاهرة وتمّ التركيز بالأساس على الجانب الدفاعي خصوصا بعد دراسة نقاط قوة وضعف عناصر المنتخب النمساوي والتي قام الإطار الفني بعرضها للاعبين خلال حصة فيديو وإجتماع فني في النزل قبل الحصة التدريبية ، في حين يتمّ اليوم على الساعة 12:30 برمجة حصة فيديو ثانية للاعبين وأخرى لحرّاس المرمى على إنفراد قصد مراجعة نقاط قوّة وضعف المنافس .

من جهة أخرى جاءت نتائج كل الاختبارات اليومية للكشف عن فيروس كورونا سلبية لعناصرنا الوطنية. 

و سبق للمنتخب الوطني التونسي وأن واجه المنتخب النمساوي في 3 مواجهات سابقة في بطولة العالم حصيلتها انتصار وهزيمة وتعادل ، أول مواجهة كانت في بطولة العالم السويد 2011 في إطار مسابقة كأس رئيس الإتحاد الدولي حيث انهزم المنتخب بنتيجة 25 - 26، وحسم التعادل بنتيجة 25- 25 المواجهة الثانية في مونديال قطر 2015 في إطار الدور الأول وفي مونديال الدنمارك 2019 إنتصر المنتخب التونسي على النمسا في الدور الأول بنتيجة 32-27.

و يدير طاقم التحكيم التونسي المتكون من الثنائي سمير كريشان وسمير مخلوف خامس مقابلة له في مونديال مصر 2021 حيث تمّ تعيينهم اليوم لإدارة مقابلة الشيلي والكونغو الديمقراطية.

 

(وليد العوجي - الجامعة التونسية لكرة اليد)