09/12/2023

كاس رابطة أبطال افريقيا (المجموعة 3ـ الجولة 3): جاك مبي يهدي النجم الساحلي انتصار استعادة الامل

Contenu: 

فاز النجم الساحلي مساء أمس الجمعة على الهلال السوداني بنتيجة 1ـ صفر في مباراة الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الثالثة لمسابقة كاس رابطة أبطال افريقيا والتي دارت بملعب حمادي العقربي برادس.

ويدين النجم الساحلي بفوزه للاعب الكاميروني جاك مبي الذي حقق الهدف في دق 88.

ورفع فريق جوهرة الساحل بفضل هذا الفوز، رصيده الى 3 نقاط ليقتسم المركز الثاني مؤقتا بمعية الترجي الرياضي والهلال السوداني، بينما يحتل بيترو اتليتيكو صدارة المجموعة ب6 نقاط.

وتستكمل الجولة الثالثة اليوم السبت بمباراة الترجي الرياضي وبيترو اتليتيكو الانغولي بداية من الساعة الثامنة ليلا بملعب حمادي العقربي برادس.

وكان النجم الساحلي يعي اشد الوعي ان مواجهة الهلال السوداني تعد فرصة الأمل الأخير للمحافظة على حظوظه في التأهل الى الدور القادم، ويدرك ان الخلاص يمر عبر الفوز على ابناء فلوران ايبنغي باعتبار صعوبة بقية المشوار والتنقلات الى تنزانيا وانغولا، وهو ما جعل الجهاز الفني للفريق يرمي بكل اوراقه ويعتمد على تشكيلة اساسية مثالية بعودة جاك مبي الى منطقة الوسط حيث لعب دورا تكتيكيا كبيرا مع صومايلا سيديبي الى جانب تركيبة هجومية بقيادة المثلث الشماخي والعبدلي والعواني والذي كثيرا ما كان يجد المساندة من اسامة عبيد.

واثرت أرضية ملعب حمادي العقربي برادس الثقيلة بفعل تهاطل الامطار دون هوادة منذ الزوال على المستوى الفني للمواجهة، وكان النجم الساحلي المطالب يصنع اللعب وخلق المحاولات يعاني من اجل بلوغ مرمى فوفانا، بفعل صعوبة التمريرات في معشب نال منه الغيث النافع واثر سلبا على جودته مما اضطر ابناء المدرب عماد بن يونس الى اعتماد التسديدات المباشرة من ذلك تصويبة الشماخي في الدقيقة 4 والتي تصدى لها الحارس السوداني، وتسديدة الغدامسي في الدقيقة 9 المحاذية لمرمى الهلال. وكانت اخطر تلك المحالاوت التي تحصل عليها اسامة عبيد في الدقيقة 20 ووجدت امامها الحارس فوفانا سدا منيعا.

وفي الجهة المقابلة، خير الهلال السوداني الانكماش في مناطقه والاعتماد على المرتدات والتي كادت ان تصنع الفارق في الدقيقة 15 بعد انفراد صلاح الدين عديل بالحارس الجمل الذي تصدى للكرة ببراعة. ورغم انحصار اللعب في منطقة وسط الميدان باعتبار طبيعة أرضية الميدان وغلبة الاندفاع البدني على سلوك اللاعببن، فقد اتيحت لفريق جوهرة الساحل اخطر فرصة في الشوط، بعد انفراد اللاعب راقي العواني بمرمى الهلال في الدقيقة 31, الا ان تصويبة هذا الأخير تصدى لها عيسى فوفانا بكل شجاعة وانقذ فريقه من هدف محقق.

ولم تغير بعض البناءات الهجومية والكرات الثابتة من هذا الجانب أو ذاك في أمر الشوط الأول المباراة الذي انتهى بتعادل أبيض ترك جميع الاحتمالات مفتوحة خلال الفترة الثانية من اللعب.

وبادر عماد بن يونس في الشوط الثاني في محاولة منه لتنشيط الخط الامامي وضخ دماء جديدة باقحام فيني بونغونغا عوض العواني، الا ان المشهد العام للمباراة ظل هو نفسه في ظل ندرة المحاولات الخطيرة والتي حلت محلها كرات ثابتة لم تشكل أية خطورة. وكان عامل الوقت وتقدم المباراة الى النهاية يشكل ضغطا مضاعفا على لاعبي النجم الساحلي بما ان نتيجة التعادل لا تخدم مصلحته في حسابات المجموعة الثالثة وهو ما جعلهم يكثفون من عملياتهم لتتوج محاولاتهم في الدقيقة 88 بعد عملية هجومية وكرة ثانية بستقبلها اللاعب جاك مبي بتصويبة استقرت في شباك عيسى فوفانا, ليهدي فريقه انتصارا ثمينا من شأنه إعادة النجم الى دائرة المراهنة على حظوظه في التأهل الى الدور القادم في انتظار بقية جولات السباق.

واعتمد الجهاز الفني للنجم الساحلي بقيادة عماد بن يونس على التشكيلة التالية :علي الجمل ـ لؤي بن حسين ـ يوسف العبدلي ( فرج بن نجيمة 90) ـ حمزة الجلاصي ـ سيديبي صومايلا ـ حسام بن علي ـ جاك مبي ـ اسـامة عبيد (جاسر الخميري 90) صلاح الدين الغدامسي ـ راقي العواني (فيني بونغونغا دق 46) ـ ياسين الشماخي (صالح البرهومي 65).

ومن جهته، عول مدرب الهلال السوداني فلوران ايبنغي على التشكيلة الاساسية الاتية : عيسى فوفانا ـ عبد البزاق عبد الله ـ ياسير منزل ـ عبد الرحمان يوسف ـ خديم دياو ـ صلاح علاء الدين ـ جون كلود غرموغيشا ـ ولي الدين سافور ـ عماد الدين صلاح ـ ايبولا ستيفين ـ عصمان ديوف.