24/02/2024

كالينسكايا تضع حدا لانتصارات شيانتيك وتضرب موعدا مع باوليني في نهائي دبي للتنس

Contenu: 

وضعت الروسية آنا كالينسكايا حدا لسلسلة من سبعة انتصارات متتالية لمنافستها البولونية إيغا شيانتيك المصنفة الأولى عالميا بفوزها 6-4 و6-4 في نصف نهائي بطولة دبي للتنس امس الجمعة.

وتأهلت كالينسكايا، المصنفة 40 عالميا والمتأهلة من التصفيات، إلى النهائي بعد أن ألحقت بشيانتيك الهزيمة الثانية لها خلال آخر 26 مباراة.

وأصبحت كالينسكايا أول متأهلة من التصفيات تصل إلى نهائي بطولة دبي والثانية فقط التي تبلغ نهائي إحدى بطولات اتحاد اللاعبات المحترفات ذات الألف نقطة.

وضربت كالينسكايا موعدا مع جاسمين باوليني في النهائي وذلك بعدما تأهلت اللاعبة الإيطالية إلى أول نهائي لها في بطولات اتحاد اللاعبات المحترفات ذات ألف نقطة بفوزها 6-2 و7-6 على الرومانية سورانا كريستيا في وقت سابق امس.

ولم تقتصر المنافسة في مباراة اليوم بين باوليني وكريستيا على التأهل للنهائي، وإنما لدخول قائمة أول عشرين مصنفة على العالم لأول مرة وهو ما حسمت باوليني لصالحها.

وكانت كريستيا (33 عاما) تسعى لأن تصبح أكبر لاعبة تصعد للمرة الأولى للمراكز العشرين الأولى في التصنيف العالمي بعد ميريانا لوشيتش باروني التي حققت هذا الإنجاز عام 2017 وعمرها 35 عاما.

وكانت تسعى كذلك للتأهل إلى نهائي إحدى بطولات الألف نقطة للمرة الأولى خلال 11 عاما، حسب ما قاله موقع اتحاد اللاعبات المحترفات على الإنترنت.

لكن باوليني فرضت تفوقها لتحقق فوزها الثالث في ثالث مواجهة أمام كريستيا وذلك عندما أرسلت اللاعبة الرومانية ضربة خلفية خارج الملعب.

وتأهلت باوليني للمرة الخامسة إلى نهائي إحدى بطولات اتحاد اللاعبات المحترفات، وذلك بعد أن بلغت هذا الموسم الدور الرابع لإحدى البطولات الأربع الكبرى لأول مرة وذلك في بطولة أستراليا المفتوحة الشهر الماضي.