20/09/2018

كرة القدم - رابطة أبطال أوروبا : ريال مدريد في صدارة تصنيف الأندية ويكسب 50 مليون يورو

Contenu: 


 
 يواصل نادي ريال مدريد الإسباني تحقيق الأرقام القياسية حتى قبل أن تبدأ مشاركته في النسخة الجديدة من رابطة أبطال أوروبا, حيث ارتقى النادي الملكي إلى صدارة تصنيف الاتحاد الأوروبي لكرة القدم للأندية المشاركة في البطولة الحالية, لينال 50 مليون يورو بفضل مشواره المميز في أغلى منافسة أوروبية للأندية .
   وبسط الريال سيطرته على البطولة الأغلى على مستوى الأندية وأحرز لقبها في أربع مناسبات من السنوات الخمس الماضية, ورفع رصيده إلى 13 لقبا كأكثر النوادي تتويجا في التاريخ.
   وبفضل هذه المكانة سيحظى ريال مدريد بمداخيل أعلى من الأندية الأخرى مقابل مشاركته في رابطة الأبطال لهذا الموسم.
   وقبل إطلاق صافرة مباراته الأولى أمام روما الإيطالي مساء امس الأربعاء, ضمِن ريال مدريد الحصول على نحو 50 مليون يورو مقابل التواجد في رابطة الأبطال .
   وذكرت صحيفة "أس" الإسبانية أن النظام الجديد للجوائز المالية لرابطة الأبطال سيمنح كل ناد نحو 15 مليون يورو مقابل المشاركة, ولكن ريال مدريد وبفضل نتائجه وأرقامه القياسية خلال السنوات الماضية سيحصل على مبلغ إضافي يقدر بنحو 35 مليون يورو.
   وأوضحت الصحيفة أن مكاسب الريال من رابطة الأبطال سترتفع إلى 117.9 مليون يورو في حال تتويجه بالبطولة للمرة الرابعة على التوالي, وذكرت أن أرقاما غير رسمية أكدت أن النادي حصل على نحو 90 مليون يورو مقابل التتويج في الموسم الماضي.