22/03/2021

كرة اليد .. منتخب الكبريات يشرع في تحضيراته لبطولة افريقيا للامم بالكاميرون

Contenu: 

 

 شرع المنتخب التونسي للكبريات لكرة اليد بداية من مساء الاحد في تحضيراته للمشاركة في النسخة 24 لبطولة افريقيا للامم التي ستدور بالعاصمة الكاميرونية ياوندي من 10 إلى 20 جوان القادم والمؤهلة لمونديال اسبانيا المقرر من 2 إلى 19 ديسمبر المقبل.
   وقد برمج الإطار الفني، المتكون من الثنائي معز بن عمر واحمد بن محمود إلى جانب لطفي القرندي مدرب الحراس، التربص الاول المخصص للاعبات المحليات في الفترة الممتدة من 21 الى 25 مارس بمدينتي نابل والحمامات. 
   اما بخصوص بقية التربصات فستقام من 11 إلى 15 أفريل ثم من 18 إلى 22 نفس الشهر (أسبوع الإتحاد الدولي للمنتخبات النسائية بحضور اللاعبات المحترفات في الخارج) على ان يتم تجميع اللاعبات خلال شهر ماي في ثلاث مناسبات من 14 إلى 18 ماي ومن 24 إلى 28 ماي ومن 30 ماي إلى 5 جوان ليتحول بعدها وفد المنتخب الى الكاميرون يوم 8 جوان المقبل للمشاركة في البطولة الافريقية للامم.
   وستجرى عملية سحب القرعة الخاصة بتركيبة مجموعات النهائيات الافريقية (الكاميرون 2021) غرة افريل القادم علما وان المنتخبات الاربعة الاولى تتاهل الى المونديال. 
   وقد تاكدت الى حد الان مشاركة 13 منتخبا في البطولة الافريقية للامم : الكاميرون، تونس، انغولا، الجزائر، كوت ديفوار، الكونغو، الكونغو الديمقراطية، الراس الأخضر، غينيا، كينيا، نيجيريا، مدغشقر والسنغال.
   وتجدر الاشارة الى ان المنتخب التونسي للكبريات توج باللقب القاري ثلاث مرات سنوات 1974 و1976 و2014. 
   وفي ما يلي قائمة اللاعبات لتربص نابل والحمامات من 21 الى 25 مارس الجاري: 
   في مركز حراسة المرمى: رؤى مقدم (المنزه الرياضي) بشرى الشماخي (النور الرياضي بأريانة) وأميمة قدورة (حمائم منوبة) 
   في مركز جناح أيسر: أماني السالمي (النور الرياضي بأريانة) وجواهر المؤدب (الجمعية النسائية بالمهدية) 
   في مركز ظهير أيسر: تهاني عمار (النادي النسائي بالمكنين) سمر لحمر (الجمعية النسائية بطبلبة) سوار بن عبد الله (النادي الإفريقي) وأميمة طراد (المنزه الرياضي) 
   في مركز تنسيق اللعب: اية المصري (الجمعية النسائية بالمهدية) سمية بالحاج (أمل الرجيش) ونهال السماري (الجمعية النسائية بالساحل)
   في مركز ظهير أيمن: ندى الزلفاني (الجمعية النسائية بالساحل) سعيدة رجب (النادي الإفريقي) وميسم العزري (الأولمبي القفصي) 
   في مركز جناح أيمن: اية بن عبد الله (النادي الإفريقي) 
   في مركز لاعبة دائرة: مريم قمر (أمل الرجيش) وهبة الشتالي (النادي الإفريقي)