14/08/2022

كريم الهلالي: البطولة العربية للاندية دورة قوية وهامة باعتبارها مرشحة لل"سوبر غلوب " بالسعودية

Contenu: 

وقعت الجامعة التونسية لكرة اليد أول أمس مع الاتحاد العربي لكرة اليد باحد نزل الحمامات عقد تنظيم الدورة 37 للبطولة العربية للاندية الابطال رجال وسيدات.

و ستنتظم منافسات البطولة بقاعتي الحمامات وبني خيار من 17 الى 27 سبتمبر القادم وهي دورة مرشحة لكاس العالم للاندية ( سوبر غلوب) التي ستنتظم بالسعودية في شهر اكتوبر 2022.

واشار رئيس الجامعة التونسية لكرة اليد كريم الهلالي في تصريح ل/وات/ بالمناسبة الى ان تونس نالت شرف تنظيم هذه البطولة بعد منافسة شديدة مبرزا ان هذه البطولة تكتسي اهمية بالغة خاصة وان الفائز بالدورة سيشارك في بطولة العالم للاندية بالعربية السعودية "سوبر غلوب".

وتوقع الهلالي ان تشهد هذه الدورة منافسة قوية بين الاندية الابطال المشاركة مبرزا ان تاكيدات تسجيل الاندية في هذه الدورة ما تزال مفتوحة الى يوم الى 24 اوت الجاري وهي تشمل اما البطل او وصيفه او حامل الكاس . واضافا " مبدئيا سيكون النادي الافريقي والترجي الرياضي التونسي من الفرق المشاركة في البطولة رجال وناديي الافريقي وسبورتينغ المكنين للفتيات من اجل المنافسة على اللقب العربي".

ولاحظ ان الجامعة التونسية لكرة اليد حريصة على انجاح هذه الدورة تنظيميا ولوجيستيا و رياضايا وذلك بهدف اعادة اشعاع كرة اليد التونسية مبرزا ان تونس ستكون خلال شهري سبتمبر واكتوبر عاصمة لكرة اليد العربية والافريقية باحتضان البطولة العربية من 17 الى 27 سبتمبر والبطولة الافريقية للاندية الابطال من 28 سبتمبر الى 9 اكتوبر.

ومن جهته عبر عضو اللجنة الفنية بالاتحاد السعودي لكرة اليد علي العلويات بالمناسبة باسم رئيس الاتحاد العربي لكرة اليد فاضل النمر عن شكره لتونس ولجامعة كرة اليد التونسية لاحتضان فعاليات البطولة العربية وتوفير كل الامكانيات لانجاحها تنظيميا ورياضيا وعن شكره لرئيس الاتحاد الدولي لكرة اليد مصطفى حسن لقبول مشاركة الفائز في البطولة العربية في يطولة العالم للاندية "سوبر قلوب" التي ستستضيفها المملكة العربية السعودية في نسختها الثالثة في اكتوبر القادم.

واكد ثقته في نجاح البطولة العربية في تونس التي تتميز بخبرتها الكبيرة في تنظيم كبرى التظاهرات الرياضية العربية وبسمعتها الدولية في كرة اليد الافريقية والعالمية وبنجاحها الرياضي خاصة في ظل تواصل تاكيدات اقوى الاندية الابطال العربية.

ومن ناحية اخرى اوضحت الجامعة التونسية لكرة اليد انه  بموجب عقد التنظيم ستكون الجامعة  المالكة لكامل حقوق البث التلفزي الأرضي والفضائي وعبر الواب وحقوق التسويق والاستشهار لهذه البطولة العربية.