15/08/2017

لاعب التنس التونسي محمد علي بللونة / أطمح دخول نادي الخمسين

Contenu: 


يتحول لاعب التنس التونسي محمد علي بللونة اليوم الثلاثاء الى امريكا لمواصلة تحضيراته استعدادا لمشاركته المرتقبة في بطولة الولايات المتحدة المفتوحة لصنف الاواسط التي ستنطلق بداية من غرة سبتمبر القادم. 
   وافاد اللاعب بللونة (المصنف 57 عالميا في صنف الاواسط) انه "يامل في الذهاب الى ابعد ما يكون خلال هذه الدورة المفتوحة بما سيسمح له بالتموقع ضمن افضل 50 لاعبا في العالم".
   واضاف في تصريح لوكالة تونس افريقيا للانباء ان "التحضيرات لبطولة المتحدة الامريكية المفتوحة للتنس انطلقت في تونس منذ فترة وستتواصل بالولايات المتحدة انطلاقا من يوم 16 اوت الجاري من خلال خوض مجموعة من المباريات في اطار دورات تحضيرية وهو ما سيمكنه من تحسين جاهزيته البدنية والفنية قبل بداية الجديات".
   وتابع ان "عناصر المنتخب التونسي للتنس تشكو من ضعف الاحاطة والتشجيع وهو ما يحول دون تحقيق نتائج باهرة في مختلف التظاهرات الدولية او البطولات المفتوحة داعيا الجامعة وسلطة الاشراف الى مزيد الاهتمام بالعناصر الوطنية التي تمتلك امكانيات واعدة ومهارات تؤهلها للتالق على اكثر من صعيد ".
   واردف بللونة قائلا في هذا الصدد "اعتبر نفسي محظوظا نسبيا باعتبار المساندة التي القاها من قبل الاتحاد الدولي للتنس الذي يتكفل بمصاريف تدريبي بالمملكة المغربية في اطار مشروع تبني وشراكة مع الجامعة التونسية للعبة وهو ما يحملني مسؤولية مضاعفة لتحقيق نتائج ترتقي الى مستوى التطلعات".
   وختم بقوله ان " النتائج الايجابية التي حققتها في دورة ويمبلدون المفتوحة للتنس في صنف الاواسط ببلوغي الدور الثالث منحتني ثقة متزايدة للمضي في نهج التالق واعتقد ان العمل والمثابرة هما سبيلي من اجل تحقيق مشوار رياضي متميز وتشريف التنس التونسي في مختلف الاستحقاقات المرتقبة".
   
   وللتذكير فقد كان اللاعب التونسي محمد علي بللونة بلغ الدور الثالث للجدول الرئيسي لبطولة ويمبلدون للشباب في جوان الماضي بعد فوزه على الأرجنتيني خوان جرازي مازوشي 2-صفر.
   كما توج بللونة بلقب بطولة إفريقيا لتنس الشباب في نسختها رقم 40 التي أقيمت بتونس في فيفري الماضي عقب انتصاره في النهائي على اللاعب المصري خميس يوسف 2-1 وببطولة تونس الدولية للتنس للشباب في افريل الماضي بانتصاره في المباراة النهائية على اللاعب الفرنسي فالونتان روايار 2-صفر.