14/03/2019

ليفربول يكمل عقد الاندية الانقليزية الاربع المتأهلة لربع نهائي ابطال اوروبا

Contenu: 

 

أكمل ليفربول وصيف البطل في الموسم الماضي تأهل جميع الفرق الإنجليزية إلى دور الثمانية للمرة الأولى منذ موسم 2008-2009 إذ سبق أن صعد كل من توتنهام هوتسبير ومانشستر يونايتد ومانشستر سيتي.

سجل ساديو ماني هدفين ليقود ليفربول للفوز 3-1 على مستضيفه بايرن ميونيخ ليتأهل لدور الثمانية بدوري أبطال أوروبا لكرة القدم مساء امس. 

وبعد التعادل بدون أهداف في أنفيلد في ذهاب دور الستة عشر أحكم ليفربول بطل أوروبا خمس مرات سيطرته في ميونيخ وتسيد المباراة وأبطل خطورة منافسه الألماني ليصبح الفريق الإنجليزي الرابع الذي يبلغ دور الثمانية. 

وتحولت المباراة التي كان من المتوقع أن تكون مثيرة إلى مواجهة متواضعة بعدما ارتكب الفريقان أخطاء عند الاستحواذ على الكرة لكن بايرن فشل في الضغط وسقط في اللحظات المهمة. 

واستغل المتألق ماني خروجا لا داعي له للحارس مانويل نوير عن مرماه في مباراته المئوية بدوري الأبطال ليراوغه قبل أن يسدد في الشباك الخالية في الدقيقة 26. 

وتعادل بطل ألمانيا بعد 13 دقيقة بعد انطلاقة من الجناح سيرج جنابري الذي مرر كرة عرضية حولها مدافع ليفربول جويل ماتيب إلى مرماه بالخطأ. 

وحسم المدافع فيرجيل فان ديك، الذي غاب عن مباراة الذهاب، صعود ليفربول عندما قفز أعلى من الجميع ليحول ركلة ركنية بضربة رأس داخل الشباك في الدقيقة 69 قبل أن يختتم ماني الأهداف بضربة رأس في الدقيقة 84.