03/03/2018

مالك الجزيري ..الدرس..الموهبة.. الواجهة المثالية للرياضة التونسية

Contenu: 

 

قدم لاعب التنس مالك الجزيري  أهم و أقوى مبارياته في تاريخه الرياضي و في تاريخ كرة المضرب التونسية عندما شارك في دورة دبي الدولية, واحدة من اهم بطولات المحترفين و الثالثة من حيث الأهمية بعد الجوائز الكبرى و دورات ال 1000 نقطة.

و انهزم مالك امام الاسباني روبارتو باوتيستا اغوت المصنف 23 عالميا في لقاء المربع الذهبي بمجموعتين لصفر، لكنها هزيمة عادية امام لاعب اكثر جاهزية بدنية بحكم لعبه قبل الجزيري امس اضافة الى كونه اصغر سنا من اصيل بنزرت الذي شد انظار العالم دون مبالغة في واحدة من اصعب الرياضات.

و ربح التونسي 180 نقطة بعد التأهل الى الدور نصف النهائي للبطولة و بالتالي ضمن التونسي العودة الى نادي المائة في الترتيب الدولي للاعبين المحترفين بقفزة تقارب الثلاثين مركزا.

و يقدم مالك افضل مستوياته في مسيرته و فاز (و لأول مرة في تاريخ التنس التونسي) على لاعب من العشر الأوائل في العالم الا وهو ديميتروف, المصنف 4 دوليا البلغاري في الدور الأول.

و يذكر ان لاعبين كبار مثل نادال و ديوكوفيتش و فيديرير سبق و ان فازوا ببطولة دبي و التي يقارب مجموع جوائزها 2.5 مليون دولار .

و جلب الجزيري انظار وسائل الاعلام العالمية التي اجرت معه عدة حوارات اعرب خلالها خاصة برغبته في النسج على منوال فيديرير من حيث الاحتفاظ بلياقته البدنية و اللعب في سن متقدمة وهو الذي يبلغ 34 سنة.

الجزيري قدم درسا ان صورة التونسي يمكن ان تسوق ايجابيا في ميدان حكر على النخبة الرياضية العالمية خاصة مع تعدد و تنوع القنوات التلفزية العالمية التي بثت نصف النهائي.

الدرس اتى من تونسي ثابر و اجتهد و قدم لبلده الكثير في اربعة ايام فقط ، فطوبى لنا بهذا البطل.

(ر.ب)