27/12/2018

مالك الجزيري و انس جابر و الخزري وكتيلة و التليلي ابطال عام 2018

Contenu: 

توج لاعب التنس مالك الجزيري بلقب افضل رياضي تونسي لعام 2018 في استفتاء وكالة تونس افريقيا للانباء (وات) الذي اعلنت نائجه صباح اليوم بتونس العاصمة بمناسبة اليوم الوطني للاعلام الرياضي الذي نظمته الوكالة .
وحضر اشغال يوم الاعلام الرياضي كل من سنية بالشيخ وزيرة شؤون الشباب والرياضة ورشيد خشانة الرئيس المدير العام لوكالة تونس افريقيا للانباء (وات) وعماد الحزقي رئيس هيئة النفاذ الى المعلومة وناجي البغوري رئيس النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين وعدنان بن مراد رئيس جمعية الصحافيين الرياضيين التونسيين وعدد كبير من الاعلاميين والخبراء في مجالات القانون والرياضة والاعلام.
وشملت اشغال اليوم الاعلامي ندوة حول حق الصحفي الرياضي في النفاذ الى المعلومة بين الواقع والتشريع.
وتقدم لاعب التنس مالك الجزيري في الترتيب العالمي خلال عام 2018 الى المركز 45 وهي افضل مرتبة في مسيرة اللاعب التونسي المحترف بعد ان كان تحصل على المركز 58 سنة 2016 وكان الجزيري تالق هذه السنة في العديد من الدورات لعل من ابرزها الفوز بدورة كيجينغ الصينية .
وفازت انس جابر من جهتها بلقب افضل رياضية لعام 2018 وبلغت انس جابر المركز 60 في العالم في تصنيف اللاعبات المحترفات وتالقت سنة 2018 بفوزها بدورة مانشستر 
وتوج لاعب سانت ايتيان الدولي التونسي وهبي الخزري بلقب افضل لاعب كرة قدم تونسي لعام 2018 .
وفي مسابقات رياضة الاحتياجات الخاصة حافظ كل من وليد كتيلة على لقب افضل رياضي وروعة التليلي على لقب افضل رياضية لعام 2018 في اختصاص العاب الاحتياجات الخاصة.
وفي ما يلي نتائج الدورة السابعة من الإستفتاء السنوي لأفضل الرياضيين التونسيين لسنة 2018، الذي تنظمه وكالة تونس إفريقيا للأنباء .