12/02/2023

محمد امين توغاي يقود الترجي لتحقيق فوز ثمين على المريخ السوداني

Contenu: 

 احتطف اللاعب الجزائري محمد أمين توغاي هدفا ثمينا في الدقيقة 90 زائد 4 ليقود فريقه الترجي الرياضي التونسي للفوز بنتيجة هدف دون رد على المريخ السوداني أمس السبت بملعب حمادي العقربي برادس في اطار منافسات الجولة الافتتاحية لدور المجموعات لمسابقة كأس رابطة الأبطال الافريقة.

وبادر الفريق الضيف بصنع اول محاولة عن طريق مخالفة مباشرة في الدقيقة العاشرة ، رد عليها اللاعب أنيس البدري بعد دقيقة واحدة بتسدية قوية من بعد 25 متر مرت بجانب المرمى بقليل.

وشهد نصف الساعة الأول من زمن المباراة عديد المحاولات لأبناء المدرب نبيل معلول، لكنها لم تثمر .وكانت الأولى في الدقيقة 16 بعد تبادل للكرة داخل مناطق الجزاء بين اللاعبين الليبي حمدو الهوني و المغربي صابر بوقرين، فيما جاءت الثانية من توغل للاعب حسين بن عيادة من الجهة اليسرى للحارس تمكن خلالها الدفاع السوداني من ابعاد الكرة نحو وسط الميدان بينما كانت الثالثة من تسدية قوية من صانع الألعاب محمد علي بن رمضان من خارج مناطق الجزاء استقرت فوق المرمى.

ومن جهته حاول المريخ السوداني في الدقيقة 36 مباغتة الترجي من مخالفة مباشرة من اللاعب البرازيلي باولو سيريجو تمكن الحارس معز بن شريفية من صدها ، ليرد الأحمر والأصفر الفعل بعد دقيقيتين عبر تسديدة "على الطائر" من اللاعب محمد علي بن رمضان مرت على مقربة من المرمى، لتتالى على اثرها محاولات أبناء باب سويقة لافتتاح النتيجة وكان أبرزها في الدقيقة 45 عن طريق البدري الذي توغل في مناطق الجزاء وحاول رفع الكرة بالحارس، غير أنّ كرته مرت بجانب القائم الأيسر.

ومع انطلاق الشوط الثاني فرض الترجي الرياضي التونسي ضغطا كبيرا في مناطق المريخ السوداني الذي تكتل دفاعه حول حارس مرماه ، وقد افرزت سيطرة الترجي 3 فرص لصنع الفارق، أبرزها عن طريق الهوني في الدقيقة 46 و 53 حيث مرت تسديداته القوية حذو المرمى، لينسج على منوالهخ اللاعب الجزائري رياض بن عيادة في الدقيقة 67 اثر مجهود فردي.

وتزايد ضغط الترجي على منافسه في اواخر المباراة من أجل خطف هدف الفوز ، خصوصا في الدقيقة 78 عن طريق رأسية لمحمد أمين توغاي اثر ضربة زاوية مرت بجانب القائم الأيمن وفي الدقيقة 87 حيث تصدى الحارس لمحاولة هجومية من الخط الأمامي للترجي وأحال الكرة الى ضربة ركنية كادت أن تأتي بالجديد عن طريق محمد علي بن رمضان الذي استقبل كرة على الطائر مرت بسنتيمترات قليقة على القائم الايسر للحارس.

وفي الوقت بدل الضائع سجل اللاعب الجزائري محمد أمين توغاي هدفا ثمينا للترجي في الدقيقة 90 + 4 اثر ارتباك دفاعي للفريق المنافس في مناطق الجزاء، ومنح بذلك الترجي فوزا وضعه في صدارة المجموعة الرابعة بمعية شباب بلوزداد الجزائري برصيد 3 نقاط، فيما تذيل المريخ السوداني والزمالك المصري جدول ترتيب المجموعة بصفر من النقاط .

وادار المباراة الحكم الايفواري كاليلو تراوري

وعوّل مدرب الترجي التونسي نبيل معلول على التشكيلة التالية:

معز بن شريفية - رائد بوشنيبة - ياسين مرياح - محمد أمين توغاي - محمد أمين بن حميدة- فوسيني كوليبالي (محمد علي بن حمودة ) - محمد علي بن رمضان - صابر بوغرين (فاروق الميمون ) - أنيس البدري (معتز الزدام) - حمدو الهوني - رياض بن عيادة (غيلان الشعلالي).

فيما عوّل مدرب فريق المريخ، ريكاردو، على التشكيلة التالية:

محمد مصطفى - مصطفى كرشوم - صلاح نمر - حمزة داوود - أليكس - التاج يعقوب - ماتيوس كوتيلو - مازن محمدين. رمضان عجب (الجزولي نوح) - باولو سيرجيو - بريان إدينسون ( عمار طيفور ) .