14/04/2024

مرحلة تفادي النزول: اتحاد تطاوين يلتحق بالنادي البنزرتي في الصدارة ومستقبل المرسى يستعيد نغمة الفوز

Contenu: 

 التحق اتحاد تطاوين بالنادي البنزرتي في صدارة ترتيب مرحلة تفادي النزول لبطولة الرابطة المحترفة الاولى لكرة القدم بعدما تغلب عليه 1-صفر أمس السبت في اطار الدفعة الاولى من الجولة السابعة التي شهدت عودة مستقبل المرسى الى اجواء الانتصارات بفوزه على اتحاد بن قردان 2-1.

في المباراة الاولى، نجح اتحاد تطاوين في استغلال اسبقيتي الارض والجمهور ليخرج بفوز ثمين على ضيفه النادي البنزرتي على ارضية ملعب نجيب الخطاب بفضل هدف فابيان ويليي منذ الدقيقة 23. ولم تأت بقية مجريات المباراة بالجديد على مستوى النتيجة بعدما ادرك ابناء المدرب سامي القفصي المحافظة على تقدمهم ليكسبوا فوزهم الثالث على التوالي محافظين على سجلهم خاليا من الهزيمة خلال مرحلة تفادي النزول رافعين رصيدهم الى 17 نقطة بالتساوي مع النادي البنزرتي الذي انقاد الى خسارته الثانية في هذه المرحلة.

اما في المباراة الثانية، فقد استعاد مستقبل المرسى على ملعب عبد العزيز الشتيوي نغمة الفوز بتفوقه على اتحاد بنقردان 2-1. وبادر مستقبل المرسى بافتتاح التسجيل منذ الدقيقة الثانية عن طريق اشرف الغريسي قبل ان يدرك الضيوف التعادل بواسطة حسام الحباسي (30) لكن نسيم شاشية منح الانتصار لفريق "الصفصاف" بهدف ثان في الدقيقة 54. ورغم هذا الفوز الذي منحه جرعة من الاكسيجين في سعيه من اجل الخروج من عنق الزجاجة، فان وضعية مستقبل المرسى تظل حرجة باعتباره لا يزال يتذيل الترتيب برصيد 6 نقاط بينما واصل اتحاد بن قردان نزيف النقاط بعدما اكتفى خلال الجولات الخمس الاخيرة بجني نقطة واحدة ما كلفه التقهقر الى المركز الخامس ب9 نقاط شراكة مع قوافل قفصة ومستقبل سليمان.

وفي مباراة ثالثة، حقق نجم المتلوي انتصارا هاما على ضيفه مستقبل سليمان بهدف حمل توقيع احمد بوعصيدة في الدقيقة 52 مكنه من الارتقاء الى المركز الرابع برصيد 13 نقطة في الوقت الذي تجمد فيه رصيد مستقبل سليمان اثر هذه الخسارة الثالثة على التوالي عند 9 نقاط في المرتبة الخامسة.

وتستكمل الجولة اليوم الاحد بلقاء الاولمبي الباجي الثالث ب14 نقطة وضيفه قوافل قفصة الخامس ب9 نقاط بملعب منزل بورقيبة الاصطناعي.