19/10/2018

مشاركة تونس في اولمبياد الشباب 2018 - المشاركة الافضل برصيد 3 ميداليات (ذهبية وفضية وبرونزية )

Contenu: 


 

تحصل الرياضيون التونسيون الشبان في في أولمبياد الشباب "بيونس آيرس" الذي استضافته الأرجنتين من 06 إلى 18 أكتوبر الجاري على ثلاث ميداليات ( ذهبية وفضية و برنزية) 
   وتعد حصيلة المشاركة في دورة الارجنتين 2018 الأفضل في تاريخ المشاركات في اولمبياد الشباب مقارنة بالمشاركتين الماضيتين بسنغافورة 2010 (برونزية آدم حمام في تنس الطاولة)، وبـ"نيانجينغ" الصينية 2014(برونزية نهى الأندلسي في رفع الأثقال(53-) وفضية العداء محمد فارس الجلاصي في سباق 400 متر حواجز) .
   . 
   وجاءت الميداليات الثلاث في النسخة الثالثة لاولمبياد الارجنتين التي اختتمت يوم امس بفضل الرباعة الشابة غفران بالخير التي توجت بذهبية رفع الأثقال(58-) . وكانت غفران في مستوى الامال المعلقة عليها بتتويجها بالذهب الاولمبي بعد ان كانت أصغر رباعة متوجة بالذهب في تاريخ الدورات المتوسطية خلال شهر جوان المنقضي بتاراغونا الإسبانية وصاحبة الميدالية الفضية في بطولة العالم للوسطيات خلال الموسم الحالي .
   
   وأحرزت مصارعة الجيدو مريم الخليفي فضية (63-) لتنال أول ميدالية لهذه الرياضة في أولمبياد الشباب وخسرت المباراة النهائية باحتساب الأخطاء.. من جهته حقق مصارع التايكواندو الشاب الواعد محمد خليل الجندوبي برونزية(48-) .
   
   ومن جهة اخرى كان عدد من الرياضيين التونسيين الشبان قريبين جدا من الصعود على منصىة التتويج حيث حيث تحصل المصارع أمجد معافي على المركز الرابع في المصارعة الروماينة(71 كلغ)، ومهدي الجويني الذي تحصل على المركز الخامس في المصارعة الروماينة(51 كلغ)..
   
   وتحصلت زينب الصغير على المرتبة السابعة في المصارعة(65 كلغ)، ونفس النتيجة حققتها المصارعة خديجة الجلاصي(73 كلغ).
   
   وخرجت الملاكمة كودة الطاغوتي(الوزن الخفيف) من ثمن نهائي المسابقة. وكان العداء سيف أحمد القادري قريبًا من التتويج واحتل المركز الخامس في سباق (400 متر موانع والعدو الريفي)، وتحصل العداء رامي البلطي على المركز 12 في مسابقة (400 متر حواجز)، وحلّ زيدان بن حسين في المرتبة الحادية عشرة في سباق التعرج الخاصة برياضة الكاياك.
   
   وشاركت تونس في دورة الالعاب الاولمبية للشباب 2019 ببيونس ايرس (الارجنتين ) من 6 الى 18 اكتوبر الجاري ب38 رياضيا ورياضية في 15 اختصاص رياضي.
   وتتمثل الاختصاصات الرياضية في الرقبي ب7 لاعبات ورفع الاثقال والرماية والاشرعة والترياتلون والتايكواندو والعاب القوى والمصارعة والجيدو والملاكمة والجمباز الايقاعي وتنس الطاولة والتجديف والكاياك والسباحة.
   وسجل العنصر النسائي حضوره بقوة خلال هذه الالعاب حيث ضم الوفد الرياضي التونسي 25 فتاة من مجموع 38