19/06/2018

معلول و لاعبو المنتخب…يجب علينا مواصلة الإيمان بحظوظنا في اللقاء القادم

Contenu: 

اثر لقاء تونس الاول في المونديال و الهزيمة امام انقلترا في الوقت البديل، 

صرح نبيل معلول مدرب المنتخب التونسي : "كنا على قناعة ان المقابلة صعبة امام منافس مرشح للعب الادوار الاولى في هذه المجموعة والمونديال ... خيرنا قبول اللعب لغلق المنافذ امام مهاجمي منتخب انقلترا الذين يتمتعون بسرعة كبيرة وفرديات عالية لذلك كانت منطقة دفاعنا متاخرة على غير العادة ... لم نتمكن من الدخول في اجواء المباراة بشكل جيد بعد ان نجح منتخب انقلترا في الاستحواذ على الكرة ما ساعده على خلق مجموعة من فرص التسجيل ... حاولنا تعديل الاوتار واعتقد اننا توفقنا في اعادة التوازن للفريق انطلاقا من منتصف الشوط الاول ما ساعدنا على العودة في النتيجة ... تحسن الاداء الدفاعي خلال الشوط الثاني وكنا اكثر انضباطا تكتيكيا وتوفقنا في الحد من خطورة المنتخب الانقليزي الذي اقتصرت خطورته على الكرات الثابتة ... وجدنا صعوبات كبيرة في التعامل مع الكرات الهوائية بسبب طول قامة اللاعبين الانقليز وبنيتهم الجسمانية القوية ... اصابة الحارس معز حسان على مستوى الكتف جعلتنا نخسر ورقة رابحة واربكت نسبيا حساباتنا باعتبارها منعتنا من استغلال تغيير اضافي ... اود ان اشكر اللاعبين على مردودهم وروحهم الانتصارية ... علينا طي صفحة هذه المباراة والانطلاق في التحضير للمقابلة المقبلة امام بلجيكا".
علي معلول مدافع المنتخب التونسي "قبلنا هدفين من كرتين ثابتتين جعلتنا ننقاد الى خسارة قاسية ... تلك هي احكام الكرة ... في مثل هذا المستوى العالي من غير المسموح ارتكاب اخطاء فادحة وهو ما دفعنا ثمنه باهظا ... واجهنا مشاكل كبيرة في التعامل مع الكرات الثابتة رغم تركيزنا عليها في التحضيرات ... صحيح لم نقدم مباراة كبيرة لكن كان بامكاننا الخروج بنقطة التعادل ... يتوجب علينا الان التركيز على المباراتين القادمتين امام بلجيكا وبنما ومواصلة الايمان بحظوظنا في سباق التاهل".
الياس السخيري متوسط ميدان المنتخب التونسي "اعتقد اننا لم نقدم مباراة جيدة ... ارتكبنا العديد من الاخطاء بسبب سوء التمركز وضعف التغطية ... المنتخب الانقليزي كان الطرف الافضل خلال الدقائق الاولى وسيطر بالكامل على مجريات اللعب ... استعدنا مع تقدم الدقائق توازننا وتمكنا من ادارك التعادل ... في الشوط الثاني لعبنا بتنظيم دفاعي لكن ما كان ينقصنا النجاعة على مستوى التنشيط الهجومي في مناطق الخصم ... الخسارة بهذه الطريقة في الوقت بدل الضائع تبقى مريرة خصوصا من الناحية المعنوية لكن علينا قبول الامر الواقع والالتفات الان الى المقابلة المقبلة التي ستكون بدورها صعبة جدا امام منتخب بلجيكا".
انيس البدري متوسط ميدان المنتخب التونسي "بدايتنا كانت محتشمة ولعبنا بشكل سيء في الدقائق الاولى ... المنتخب الانقليزي احكم قبضته على مجريات اللعب وصنع عدة فرص ومن حسن حظنا اننا لم نقبل سوى هدف واحد وهو ما ساعدنا على البقاء في اجواء اللقاء ثم تعديل النتيجة من ركلة جزاء جعلتنا نعود الى حجرات الملابس بمعنويات افضل... الشوط الثاني كان مغايرا بعدما ضيقنا المساحات على لاعبي المنتخب الانقليزي اذ لعبنا بخطوط متقاربة غير اننا افتقدنا العمق الهجومي في المرتدات... فرطنا في تعادل كان في متناولنا... اشعر حقا بالاسف لجماهيرنا ... سنحاول التدارك في المباراة المقبلة امام بلجيكا".
هاري كين مهاجم المنتخب الانقليزي ورجل المباراة "حققنا فوزا صعبا لكنه مستحق بالنظر الى الكم الهائل من الفرص التي خلقناها طوال المباراة لاسيما في الشوط الاول ... منذ البداية حاولنا الضغط على الدفاع التونسي ونجحنا في تسجيل هدف لكن للاسف لم نتمكن من تدعيمه في غياب اللمسة الاخيرة والتركيز امام المرمى ... قبلنا هدف التعادل من ركلة جزاء مجانية وهو ما اعاد الثقة للاعبي المنتخب التونسي ... في الشوط الثاني كنا اكثر استحواذا على الكرة ولعبنا بشكل مستمر في مناطق الخصم ... انه انتصار على غاية من الاهمية لانه سيساعدنا على متابعة المشوار بثقة اكبر في النفس ... البدايات عادة ما تكون صعبة في مثل هذه المواعيد الكبرى وما يحسب للمنتخب الانقليزي انه امن بحظوظه الى اخر لحظة ولم ينتابه الياس ... تسجيل هدف الفوز في الوقت البديل يقيم الدليل على الشخصية القوية التي يتمتع بها الفريق ... علينا مواصلة العمل والبناء على النقاط الايجابية التي قدمناها مع محاولة تدارك بعض الجوانب السلبية خصوصا على مستوى التعامل مع الكرة في الامتار الاخيرة لتحسين النجاعة الهجومية".