08/11/2017

منتخب تونس في نسق تصاعدي استعدادا لمباراة ليبيا

Contenu: 

 

   8 يواصل المنتخب التونسي لكرة القدم تربصه الاعدادي الأخير بمدينة طبرقة وسط أجواء طيبة تقيم الدليل على مدى الإحساس بالمسؤولية والحرص على كسب رهان حجز تأشيرة العبور الى مونديال روسيا 2018 قبل المباراة الهامة امام المنتخب الليبي يوم 11 نوفمبر الجاري على ملعب رادس بداية من الساعة السادسة والنصف مساء لحساب الجولة الاخيرة من منافسات المجوعة الأولى.
   وحاول الاطار الفني للمنتخب بقيادة نبيل معلول اثناء هذه الحصة التدريبية التي دارت مساء امس الثلاثاء تحت امطار غزيرة التركيز على المسائل الفنية من خلال اخضاع المجموعة الى تمارين خصوصية ثم اجراء مقابلة تطبيقية بهدف تجربة بعض الأفكار والتصورات التكتيكية على ارض الملعب والوقوف على درجة تطبيقها من قبل اللاعبين سواء على مستوى التحرك والتمركز او على مستوى التعاطي مع الكرة عند البناء الهجومي والتمركز الدفاعي.
   ويواصل مدافع الاهلي المصري علي معلول برنامجه التاهيلي على انفراد تحت عناية الجهاز الطبي شانه في ذلك شان لاعب ديجون الفرنسي نعيم السليتي الذي خضع لحصة تقوية العضلات.
   ويتضمن برنامج المنتخب اليوم الأربعاء حصة تدريبية واحدة بداية من الساعة السادسة مساء.
   وكانت حصة اول امس الاثنين سجلت بالخصوص انضمام متوسط ميدان النجم الساحلي محمد امين بن عمر الى المجموعة بعدما تعافى من الإصابة التي كان يعاني منها في حين خضع أسامة الحدادي الى حصة إزالة ارهاق باعتبار مشاركته الاحد الماضي مع فريقه ديجون ضمن البطولة الفرنسية.
   وينتظر ان يعقد الاطار الفني للمنتخب بقيادة نبيل معلول لقاء صحفيا مساء الجمعة انطلاقا من الساعة 17 و45د بقاعة الندوات الصحفية بالملعب الاولمبي برادس.
   ويشار الى ان المنتخب التونسي لكرة القدم شرع منذ يوم الاحد الفارط في تحضيراته الاخيرة استعدادا للقاء نظيره الليبي في اطار الجولة الختامية من تصفيات مونديال روسيا. وقد وجه معلول الدعوة الى 28 لاعبا للمشاركة في هذه المباراة الهامة على درب التاهل الى المونديال.
   ويبقى المنتخب التونسي بحاجة الى نقطة واحدة لضمان التاهل للمونديال للمرة الخامسة في تاريخه بعد سنوات 1978 و1998 و 2002 و2006 
   ويحتل المنتخب التونسي صدارة ترتيب المجموعة الاولى برصيد 13 نقطة متقدما على منتخب الكونغو الديمقراطية (10 نقاط) فيما يقبع المنتخبان الغيني والليبي في المركزين الثالث والرابع برصيد ثلاث نقاط لكل منهما. 
   وفي ما يلي تذكير بقائمة اللاعبين المشاركين في تربص طبرقة:
   في حراسة المرمى/
   ايمن المثلوثي (النجم الساحلي)- معز بن شريفية (الترجي الرياضي)- فاروق بن مصطفى (الشباب السعودي)- محمد الهادي قعلول (النادي الصفاقسي).
   اللاعبون/
   كريم العواضي (النادي الصفاقسي)- فخر الدين بن يوسف (الترجي الرياضي)- صيام بن يوسف (قاسم باشا التركي)- رامي البدوي (النجم الساحلي)- انيس البدري (الترجي الرياضي)- محمد امين بن عمر (النجم الساحلي)- خليل شمام (الترجي الرياضي)- غيلان الشعلالي (الترجي الرياضي)- براون ديلان ( غونتواز البلجيكي)- اسامة الحدادي (ديجون الفرنسي)- احمد خليل (النادي الافريقي)- وهبي الخزري (ران الفرنسي)- طه ياسين الخنيسي (الترجي الرياضي)- علي معلول (الاهلي المصري)- حمزة المثلوثي (النادي الصفاقسي)- ياسين مرياح (النادي الصفاقسي)- محمد علي منصر (الاتحاد الاسكندري المصري)- يوسف المساكني (الدحيل القطري)- حمدي النقاز (النجم الساحلي)- الفرجاني ساسي (الترجي الرياضي)- بسام الصرارفي (نيس الفرنسي)- ايمن الطرابلسي (النجم الساحلي)- يوهان توزغار (سوشو الفرنسي)- نعيم السليتي (ديجون الفرنسي).