06/06/2020

منذر الكبير مدرب المنتخب التونسي يتحدث عن غياب بعض المحترفين عن التربص القادم و عن عرض الزمالك للمثلوثي

Contenu: 

قال منذر الكبير مدرب المنتخب التونسي لكرة القدم ان التربص الاعدادي الذي سيجريه الفريق انطلاقا من يوم الاثنين القادم لن يضم عددا من اللاعبين المتواجدين خارج حدود الوطن بسبب توقف حركة الطيران .

وبين الكبير في تصريح لقناة "اوون تايم سبورتس" الرياضية المصرية "ان النشاط الكروي سيعود بعد توقف دام قرابة 3 اشهر .. وعدد من اللاعبين الناشطين خارج تونس لن يلتحقوا بالتربص بسبب تواصل صعوبات النقل الجوي عبر العالم وغلق الحدود على خلفية تفشي فيروس كورونا المستجد " مشيرا الى ان " مدافع فريق الاهلي المصري علي معلول لن يتمكن من الالتحاق بالتربص في تونس " .

واضاف " التربص الاول للمنتخب سيضم 13 لاعبا فقط من بينهم فرجاني ساسي متوسط ميدان فريق الزمالك المتواجد بتونس منذ فترة طويلة " .

وفي سياق متصل كشف المدرب التونسي " ان حمزة المثلوثي ظهير النادي الرياضي الصفاقسي تحدث اليه بخصوص عروض من بعض الأندية التي ترغب في التعاقد معه في الفترة الأخيرة ومن بينها فريق الزمالك المصري " مؤكدا على ان " النجاح الكبير الذي حققه فرجاني ساسي مع الزمالك وعلي معلول مع الأهلي من شانه ان يحفز المثلوثي على تكرار التجربة في البطولة المصرية " .

كما شدد منذر الكبير على أنه لن يضم حمدي النقاز لاعب الزمالك السابق الى التربص " بسبب الظروف الصعبة التي مر بها خلال الفترة الماضية " مشيرا الى " ان المدافع الدولي يظل من بين ركائز المنتخب التونسي " .

وجدير بالتذكير ان المنتخب الوطني التونسي سيستانف نشاطه الذي توقف منذ نوفمبر الماضي بعد ان تمّ إلغاء التربص الذي كان مبرمجا في شهر مارس الماضي للتوقي من انتشار فيروس كورونا في تونس .

وكان من المفترض أن يلعب المنتخب الوطني في مارس الماضي ضد تنزانيا ذهابا و ايابا قبل مواجهة ليبيا في هذا الشهر لحساب تصفيات كأس امم إفريقيا الكاميرون 2021.

وقرر الاطار الفني استغلال وجود عديد اللاعبين الذين ينشطون في البطولات الأجنبية بتونس لدعوتهم إلى تربص أول بالعاصمة من 8 إلى 13 جوان 2020 والذي سيسجل مشاركة 13 لاعبا قبل المشاركة في تربص ثان من 16 إلى 21 جوان 2020 مع توسيع عدد المدعويين إليه ليشمل 26 لاعبا.

وفي ما يلي قائمة اللاعبين المدعويين للتربص الأول 8 إلى 13 جوان:

فــاروق بن مصطفى ومعز بن شريفية ووجـــدي كشريدة وصـــدّام بن عــزيزة ونسيـــم هنـــيد ومرتضــى بن ونـــاس والفرجـــاني ساسي ومحمد أمين بن عــمر ومحمد علي بن رمضــان ونعيــم السليتي وفخرالديـــن بن يــوسف وسعـــد بقير وبســّام الصرارفي.

وسينضم الى التربص الثاني من 16 إلى 21 جوان اللاعبون الاتي ذكرهم:

عــاطف الدخيلي وأيمن دحمـــان وحمـــزة المثلوثي وزيـــاد بوغطّــاس وهـــاني عمــامو واسكنــدر العبيدي وحســـام دقدوق ومحمد المثناني وأحمد خليل ويــاسين الخنيسي ومحمد علي بن حمـــودة ويـــاسين الشمـــاخي وفـــراس بلعــربي.

كما اشارت الجامعة الى ان كل الحصص التدريبية ستقام بالملعب الأولمبي بالمنزه مبينة ان حصة يوم الإثنين 8 جــوان مفتوحة للإعلاميين لإجراء الحوارات مع الإطار الفني واللاعبين وفق إجراءات صحية ووقائية خاصة.

وفي ما يلي برنامج التدريبات:

التربص الأول

- الاثنين 8 جـــوان: الساعة الخامسة والنصف مساء

- الثلاثـــاء 9 جـــوان : السّــاعة الخامسة والنصف مساء

- الأربعـــاء 10 جـــوان : السّــاعة الخـــامسة والنصف مساء

- الخميس 11 جــوان:

* الساعـــة التاسعة والنصف صباحـــا

* الساعـــة الخامسة والنصف مساء

- الجمــعة 12 جــــوان: الساعــة الخامسة والنصف مساء

- السبت 13 جـــوان: الساعة التاسعــة والنصف صباحا

التربص الثّــاني

- الثلاثـــاء 16 جـــوان: السّــاعة الخامسة والنصف مساء

- الأربعـــاء 17 جـــوان :

* الساعـــة التاسعة و النصف صباحـــا

* الساعـــة الخامسة و النصف مساء

- الخميس 18 جــوان :

* الساعـــة التاسعة والنصف صباحـــا

* الساعـــة الخامسة والنصف مساء

- الجمــعة 19 جــــوان: الساعــة الخامسة والنصف مساء

- السبت 20 جـــوان: الساعة الخامسة والنصف صباحا

- الأحــد 21 جــوان: الساعة التاسعة والنصف