11/10/2017

ميسي في كأس العالم

Contenu: 


  
تأهلت أوروجواي والأرجنتين وكولومبيا إلى نهائيات كأس العالم لكرة القدم العام القادم بعد جولة أخيرة مثيرة في تصفيات أمريكا الجنوبية شهدت أيضا حصول بيرو على فرصة خوض جولة فاصلة ضد نيوزيلندا.
   وكانت البرازيل محظوظة لتجنبها أغلب الأحداث المثيرة بعدما ضمنت بالفعل التأهل في وقت سابق في صدارة الترتيب لكن كان لا زال لها كلمة في هوية المنضمين إليها في روسيا العام القادم.
   وتأخرت الأرجنتين، التي بلغت نهائي كأس العام في 2014 لكنها كانت خارج المراكز المؤهلة للنهائيات قبل انطلاق الجولة الأخيرة، في الدقيقة الأولى أمام الاكوادور لكن ليونيل ميسي المتألق سجل ثلاثة أهداف ليضمن لبلاده احدى بطاقات التأهل المباشر الثلاث المتبقية.
   كما تأخرت أوروجواي أيضا بعد أن سجل جاستون سيلفا هدفا بالخطأ في مرماه في الدقيقة 24 ليمنح بوليفيا التقدم لكنها ردت بأربعة أهداف بواقع هدفين في كل شوط لتضمن المركز الثاني في تصفيات أمريكا الجنوبية المكونة من عشرة فرق خلف البرازيل بطلة العالم خمس مرات.
   ومنح مارتن كاسيريس وإدينسون كافاني وهدفان سجلهما لويس سواريز تقدما مريحا لأوروجواي قبل أن يسجل دييجو جودين بالخطأ في مرماه ليجعل النتيجة 4-2.
   وأعطى هدف في الشوط الثاني منتخب بيرو فرصة الظهور في كأس العالم لأول مرة منذ 1982 عندما ألغت تسديدة باولو جيريرو الرائعة من ركلة حرة تقدم جيمس رودريجيز لكولومبيا في المباراة التي جرت في ليما.
   وفشلت بيرو، التي لم تخسر في مبارياتها الست الأخيرة بالتصفيات بقيادة المدرب الأرجنتيني ريكاردو جاريكا، في تحقيق الفوز الذي كان سيضمن لها التأهل مباشرة لكنها حصلت على فرصة خوض مواجهة من مباراتي ذهاب وعودة أمام نيوزيلندا بطلة تصفيات الأوقيانوس.
   وقال جاريكا بعد التعادل 1-1 مع كولومبيا "الوجود في هذا المركز كان أحد أهدافنا في التصفيات. هناك 180 دقيقة متبقية. نعرف أن الأمر صعب لكن كل شيء في أيدينا".
   وضمنت البرازيل التأهل بالفعل قبل مباراتها أمام تشيلي لكن فوزها 3-صفر على أرضها تسبب في تراجع الفريق الزائر من المركز الثالث إلى السادس في الترتيب ليفشل حتى في الصعود لملحق التصفيات.
   وبفضل هدف باولينيو وثنائية جابرييل جيسوس في الشوط الثاني زادت البرازيل من مسيرتها الخالية من الهزائم في التصفيات إلى 17 مباراة متتالية.
   وقال جيسوس "أنهينا التصفيات في الصدارة بفوز رائع على فريق قوي".
   وكانت النتيجة بمثابة نهاية مسيرة رائعة للمنتخب التشيلي الذي فاز باخر نسختين لكأس كوبا أمريكا في 2015 و2016 وتأهل لاخر نسختين في كأس العالم.
   كما فشلت باراجواي في التأهل بعد خسارتها 1-صفر بملعبها أمام فنزويلا متذيلة الترتيب عندما كان الانتصار كافيا لتصعد لملحق التصفيات بدلا من بيرو.