22/07/2023

ميسي يحسم الفوز بالوقت القاتل في أول مباراة مع إنتر ميامي

Contenu: 

سجل ليونيل ميسي هدفا من ركلة حرة رائعة في الوقت بدل الضائع خلال مباراته الأولى مع إنتر ميامي ليقوده للفوز 2-1 على كروز أزول في كأس الدوري الأمريكي-المكسيكي لكرة القدم الليلة الماضية.

بدأ ميسي اللقاء على مقاعد البدلاء إذ خاض ثلاث حصص تدريبية فقط مع فريقه الجديد حتى الآن، وواجه إنتر ميامي بدونه صعوبات أمام ضيفه المكسيكي في فلوريدا.

ونال النجم الأرجنتيني، الفائز بكأس العالم قبل سبعة أشهر في قطر والحائز على الكرة الذهبية سبع مرات، فرصا متباعدة بعد نزوله في الدقيقة 54، لكنه أظهر براعته حين هز شباك الحارس أندريس جودينو بركلة حرة مثالية بقدمه اليسرى.

وألهب ميسي، الذي حمل شارة القيادة، حماس المشجعين في المدرجات، ومن بينهم نجم كرة السلة ليبرون جيمس وأسطورة التنس سيرينا وليامز ونجمة تلفزيون الواقع كيم كارداشيان.

وقال ميسي الذي يتذيل فريقه ترتيب القسم الشرقي بالبطولة الأمريكية لكنه نال عطلة لمدة شهر للمشاركة في هذه البطولة السنوية بين 47 فريقا من الولايات المتحدة والمكسيك "كنت أعرف أنها الفرصة الأخيرة للتسجيل".

وأضاف لشبكة (إي.إس.بي.إن) "حاولت التسديد بإتقان كما أفعل عادة ولحسن الحظ لم يتمكن الحارس من التصدي للكرة".

وتابع "إنه انتصار مهم لأن الفريق ليس في وضع جيد في البطولة، أعرف أنها بطولة أخرى لكن الفوز يساعدنا في رفع معنوياتنا".

وقال بيكام الذي يملك النادي "عندما حصلنا على الركلة الحرة اعتقدت أنها الطريقة المثالية لإنهاء اللقاء، هذا مثير للغاية لجماهيرنا، حضر الجميع لمشاهدة ميسي يخطو في الملعب وحسب، فما بالك بما فعله".

وأضاف "إنه حلم تحول إلى حقيقة لكل من في الملعب وللجميع في أنحاء البلاد برؤية ميسي يمثل فريقا أمريكيا وليست لدي كلمات كافية للتعبير".

وتزامنت انطلاقة ميسي مع الذكرى 16 لأول مباراة لبيكام مع لوس أنجليس غالاكسي الأمريكي.

وأعطى ميسي دفعة معنوية هائلة لكرة القدم بالولايات المتحدة المقبلة على استضافة كأس العالم 2026 بالاشتراك مع كندا والمكسيك.

ويتطلع إنتر ميامي لمساعدة أخرى من ميسي لتخطي أتلانتا يونايتد يوم الثلاثاء المقبل لبلوغ أدوار خروج المغلوب.