14/11/2019

نادال يقلب الطاولة ويتغلب على ميدفيديف في البطولة الختامية

Contenu: 


   أظهر الإسباني رفائيل نادال روحا قتالية مذهلة ليعدل تأخره في النتيجة ويتغلب على الروسي دانييل ميدفيديف محافظا على آماله في التأهل للدور نصف النهائي للبطولة الختامية لموسم تنس الرجال بعد أن أنقذ نقطة حسم المباراة حين كان منافسه الروسي متقدما 5-1 في المجموعة الحاسمة ليفوز اللاعب الإسباني بنتيجة 6-7 و6-3 و7-6 يوم الأربعاء.
   وبدا نادال (33 عاما) في طريقه للخسارة حين كسر اللاعب الروسي، الذي يشارك لأول مرة في البطولة، إرساله مرتين في المجموعة الأخيرة ليقترب ميدفيديف (23 عاما) من تحقيق أول انتصار له على نادال طيلة مسيرته بعد أن أجبره على خوض مباراة ماراطونية من خمس مجموعات في نهائي امريكا المفتوحة في سبتمبر الماضي قبل أن يخسر أمام اللاعب الاسباني.
   ولم يسبق لنادال، الذي أحرز 19 لقبا للبطولات الأربع الكبرى وذهبية أولمبية، الفوز بلقب البطولة الختامية من قبل وهي البطولة الوحيدة التي لم يتوج بلقبها.
   وتلقى اللاعب الإسباني أول خسارة له في بطولة هذا العام أمام الألماني الكسندر زفيريف حامل اللقب الاثنين الماضي في مباراته الافتتاحية بدور المجموعات بالبطولة. وكانت خسارة جديدة أمام ميدفيديف، الذي لم يسبق أن تغلب على نادال من قبل، ستضع اللاعب الإسباني على أعتاب الخروج مبكرا من البطولة. لكن سيكون لزاما على نادال، ورغم هذا التعافي المذهل خلال لقاء امس، بذل كل ما في وسعه خلال مباراته المقبلة والأخيرة في دور المجموعات أمام اليوناني ستيفانوس تيتيباس، وهو أحد القوى الصاعدة في عالم التنس، ليس فقط من أجل الفوز باللقب للمرة الأولى في مسيرته ولكن أيضا لإنهاء العام في صدارة التصنيف العالمي.
   وكان نادال يشعر بقلق حين جاء إلى لندن بسبب إصابة في البطن. لكن حتى وان لم يكن نادال عند أعلى مستوياته، فإنه يظل واحدا من أفضل اللاعبين في إنهاء المباريات.
   وقال عقب المواجهة "ساندني الحظ بكل صراحة. كانت خسارة قاسية لدانييل. لعب بشكل أفضل مني كثيرا في المجموعة الثالثة بالطبع لكنها كانت واحدة من تلك الأيام التي تسنح لك فيها فرصة واحدة في الألف للفوز وتقتنصها".