06/12/2019

نادي ايفرتون يقيل مدربه البرتغالي ماركو سيلفا

Contenu: 

 

قرر نادي إيفرتون الإنقليزي لكرة القدم امس الخميس إقالة مدربه البرتغالي "ماركو سيلفا" المدير الفني للفريق الأول، وذلك بعد النتائج السيئة للفريق في البطولة 
   الانقليزية منذ بداية الموسم، وآخرها الخسارة الكبيرة أمام جاره ليفربول (2-5) مساء اول أمس الأربعاء في مباراة "ديربي" مدينة ليفربول.
   وقال إيفرتون، في بيان له عبر موقعه الرسمي ،"النادي يؤكد أن المدرب البرتغالي ماركو سيلفا غادر الفريق، وأن المالك فرهاد موشيري ورئيس النادي "بيل كين رايت" ومجلس الإدارة، يشكرون المدرب على خدماته للفريق طوال الـ18 شهرا الماضية، ويتمنون له النجاح في المستقبل".
   وأضاف أن "دانكن فيرغسون" اللاعب السابق للفريق، سيتولى مسؤولية تدريب الفريق في مباراته أمام تشيلسي غدا السبت.
   وأكد النادي على أنه سيسعى للتعاقد مع مدير فني بصفة دائمة في أقرب وقت ممكن .
   وجاءت إقالة سيلفا بعد الهزيمة القاسية لإيفرتون أمام جارة وغريمه التقليدي ليفربول (2-5)، الأمر الذي أدى إلى تراجع الفريق إلى المركز الثامن عشر برصيد 
   14 نقطة بعد مرور 15 جولة من بطولة الدوري الإنقليزي.
   وبات "سيلفا" خامس مدرب يقال من منصبه في البطولة الانقليزية الممتازة منذ مطلع الموسم الحالي بعد الاسباني خافي غارسيا (واتفورد) ثم بديله ومواطنه "كيكي سانشيز فلوريس" والارجنتيني "ماوريتسيو بوكيتينو" (توتنهام)، والاسباني "أوناي ايمري" (ارسنال) .
   وكان البرتغالي سيلفا (42 عاما) تولى مهمة قيادة إيفرتون قبل 18 شهرا وخاض الفريق 60 مباراة فاز في 24 منها وخسر مثلها وتعادل في 12 مباراة.