12/06/2022

نجم المتلوي يعتبر قرار اللجنة الوطنية للتاديب والروح الرياضية "حلا ترقيعيا" ويؤكد استعداده لاستيفاء كل درجات التقاضي

Contenu: 

 عبرت الهيئة المديرة للنجم الرياضي المتلوي عن رفضها لمخرجات القرار الذي اتخذته اللجنة الوطنية للتاديب والروح الرياضية بتاريخ 10 جوان الجاري والقاضي باجراء مقابلة فاصلة بين فريقها وأمل حمام سوسة على ملعب محايد دون حضور جمهور وباستعمال تقنية فيديو الحكم المساعد.

واوضحت الهيئة المديرة لنجم المتلوي في بلاغ لها "أنها ليست طرفا في اي نزاع مع اي فريق أو اي هيكل وأنها الضحية الأساسية في كل الأزمة القائمة" معربة عن "تشبثها بالمسار القانوني ورفضها للحلول الترقيعية الساعية لارضاء أطراف على حساب أخرى" حسب نص البلاغ.

وختم ذات البلاغ بالاشارة الى ان هيئة نجم المتلوي "ستدافع عن حقوق الفريق وجماهيره بكل السبل القانونية بما فيها التدرج في كل درجات التقاضي المحلية والدولية".

وكانت لجنة التاديب والروح الرياضية التابعة للجامعة التونسية لكرة القدم قد قررت بالاجماع خلال اجتماعها مساء الجمعة اجراء مقابلة فاصلة بين امل حمام سوسة ونجم المتلوي في ملعب محايد ودون حضور الجمهور وباستعمال تقنية فيديو الحكم المساعد "الفار" لتحديد الفريق الذي سينزل الى الرابطة المحترفة الثانية.

كما قررت تجميد النشاط الرياضي لمدة خمس سنوات بداية من تاريخ 10 جوان 2022 مع خطية مالية قدرها 50 الف دينار لكل من اللاعبين المنتميين للترجي الجرجيسي وهما حارس المرمى وائل الكردي واللاعب حسن حسام رمضان.

وتاتي قرارات لجنة التاديب والروح الرياضية على خلفية الاحداث التي رافقت مباراة الجولة الاخيرة من منافسات مرحلة تفادي النزول بين الترجي الجرجيسي وامل حمام سوسة يوم 29 ماي الماضي. وكان الترجي الجرجيسي متقدما بهدف دون رد الى غاية الوقت بدل الضائع قبل ان يتمكن امل حمام سوسة من ادراك التعادل في الدقيقة 90 زائد 10. واثار هدف التعادل الذي سجله امل حمام سوسة جدلا كبيرا خصوصا وانه تحقق في وقت تاكد فيه نزول منافسه الترجي الجرجيسي الى الرابطة المحترفة الثانية بعد انتهاء مقابلة نجم المتلوي والاولمبي الباجي بالتعادل السلبي.

ومكن هدف التعادل امل حمام سوسة من ضمان البقاء في الرابطة المحترفة الاولى في حين حكم على نجم المتلوي بالنزول الى الرابطة المحترفة الثانية وهو ما اثر حفيظة فريق المناجم الذي تقدم بشكوى للجامعة حول وجود شبهة تلاعب بنتيجة مباراة الترجي الجرجيسي وامل حمام سوسة.

وفتحت الجامعة التونسية لكرة القدم تحقيقا واحالت الملف للجنة الاخلاقيات وهياكل الفيفا الى جانب رفع شكوى الى النيابة العمومية بخصوص امكانية وجود شبهة تلاعب بالنتيجة.

وكانت لجنة الاخلاقيات التابعة للجامعة استمعت لعدد من لاعبي الترجي الجرجيسي.