22/04/2019

نصف نهائي كاس الاتحاد للتنس سيدات : فرنسا تتاهل الى سادس دور نهائي

Contenu: 

 

قاد الثنائي الفرنسي المؤلف من كارولين غارسيا و كريستينا ملادينوفيتش بلادهما إلى سادس نهائي في كأس الاتحاد للتنس لفرق السيدات بفوزهما المثير 3-2 على رومانيا في قبل النهائي مساء امس الأحد.
   وتغلبت اللاعبتان البالغ عمرهما 25 عاما على المصنفة الثانية على العالم "سيمونا هاليب" وزميلتها "مونيكا نيكولسكو" بنتيجة 5-7 و6-3 و6-4 أمام جماهير فرنسا المحتشدة في مدينة "روان" لينتهي حلم رومانيا في بلوغ النهائي لأول مرة.
   وستخوض فرنسا، الفائزة باللقب مرتين عامي 1997 و2003، النهائي في استراليا في التاسع والعاشر من نوفمبر المقبل.
   وفي وقت سابق امس نجحت استراليا بقيادة المتألقة "آشلي بارتي" في الفوز على روسيا البيضاء 3-2 في المواجهة الاخرى بقبل النهائي في "برزبين".
   وبدأت هاليب ونيكولسكو المباراة الحاسمة بشكل رائع بالفوز بالمجموعة الأولى لكن الثنائي الفرنسي رد بقوة عبر 25 ضربة ناجحة في المجموعة الثانية.
   ونجح الثنائي الفرنسي في حسم الانتصار المواجهة من أول نقطة للفوز بالمباراة بعدما ردت نيكولسكو ضربة الإرسال في الشبكة.
   وخاض الثنائي غارسيا وملادينوفيتش أول مباراة سويا منذ الخسارة أمام جمهورية التشيك في مباراة الزوجي الحاسمة في نهائي نسخة 2016.
   وأعرب جوليان بنيتو كابتن الفريق الفرنسي عن سعادته قائلا " كل مباراة كانت مذهلة. كان اهتمامي دائما ككابتن للفريق ينصب على مشاركتهما سويا ولم يكن من الصعب فعل ذلك. النهائي سيمثل تحديا كبيرا لنا لكن لا شيء لنخسره هناك. سنستمتع بليلة سعيدة الآن " .
   وبلغ الفريق الروماني، الذي فاز بمواجهته الوحيدة أمام فرنسا في كأس الاتحاد عام 1976، قبل النهائي بعد أن حقق فوزا مفاجئا على جمهورية التشيك حاملة اللقب في مواجهة ملحمية في دور الثمانية في "اوسترافا" في فيفري الماضي.