26/04/2021

نهائي البطولة الافريقية للكرة الطائرة .. الترجي من اجل تجديد العهد مع التتويجات القارية وضمان التاهل الى المونديال

Contenu: 

 

يسعى فريق الكرة الطائرة للترجي الرياضي الى تجديد العهد مع التتويجات القارية الغائبة عنه منذ سنة 2014 عندما يواجه الزمالك المصري في الدور النهائي للبطولة الافريقية للاندية البطلة يوم الثلاثاء في قاعة عمار الدخلاوي بسيدي بوسعيد بداية من الساعة الثانية بعد الظهر.
   ويكتسي الحصول على اللقب الافريقي أهمية بالغة باعتباره سيخول لصاحبه المشاركة في مونديال الاندية المقررة في موفى السنة الجارية وهو ما سيضاعف من قيمة الرهان بالنسبة لفريق باب سويقة الذي يتطلع لمشاركة عالمية ثانية بعد ظهوره الأول سنة 2014.
   وسيعمل الترجي الرياضي على منح الكرة الطائرة التونسية لقبها ال16 في المسابقة وكسر احتكار الأندية المصرية للقب الافريقي في النسخ الخمس الأخيرة بعدما فاز به الأهلي في اربع مناسبات وطلائع الجيش مرة واحدة. 
   وفي طريقهم نحو الدور النهائي، لم يخسر أبناء المدرب الصربي ترافيكا لجوبومير أي شوط خلال 5 مقابلات ليصبح الفريق على بعد خطوة واحدة من احراز الثلاثية بعد الظفر بثنائي البطولة والكاس في تونس من جهة واثراء سجلهم القاري بلقب خامس بعد 1994 و1998 و2000 و2014 من جهة أخرى.
   ويتعين على الترجي الرياضي في اصعب اختبار له في هذه البطولة الافريقية ابداء تركيز كبير طوال المباراة وتنويع لعبه الهجومي في اتجاه محمد علي بن عثمان وامان الله الهميسي وحمزة نقة وهي مسؤولية ستكون ملقاة في المقام الأول على عاتق الموزع خالد بن سليمان الى جانب الاعتماد على الارسالات الصعبة على غرار تلك التي يتقنها حمزة نقة لتعقيد مهمة الاستقبال في الفريق المصري. كما سيكون دور جدار الصد بقيادة ثنائي وسط الشبكة احمد القاضي ونبيل الميلادي على درجة من الأهمية في إيقاف هجمات الزمالك. 
   وفي الجهة المقابلة، سيحاول الزمالك بقيادة مدربه محمد اللقاني استعادة اللقب الافريقي الغائب عن خزائنه منذ تسع سنوات وكسب تتويجه القاري السادس بعد 1984 و1987 و2008 و2009 و2012 من اجل بلوغ بطولة العالم للاندية للمرة الثانية في تاريخه بعد مشاركته الأولى عام 2012.
   ورغم ابتعاده خلال السنوات الأخيرة عن الواجهة القارية، فان الزمالك يبقى منافسا يفرض الاحترام بفضل ما يضمه من عناصر متالقة على غرار احمد يوسف ورشاد شبل ورضا هيكل والكندي ستيف هانت وهو سيحاول منح الكرة الطائرة المصرية لقبها السادس على التوالي والحادي والعشرين منذ انطلاق المسابقة.